Akhbar Alsabah اخبار الصباح

حالة الطوارئ بمحافظات مصرية بعد غرق أشخاص نتيجة السيول

محافظات مصرية لقي 10 مصريين، بينهم طفلان، مصرعهم غرقاً، بسبب انقلاب حافلتين، بالقرب من مدينة أخميم، على الطريق السريع، جنوبي مصر، في حصيلة أولية، اليوم الجمعة، في وقت رفعت فيه المحافظة حالة الطوارئ في جميع القطاعات الخدماتية.

كما أعلن مرفق الإسعاف المصري، مصرع شخص وإصابة خمسة آخرين في حادث انقلاب سيارة أجرة بمنطقة جبل الزيت برأس غارب بمحافظة الغردقة، شمالي البحر الأحمر، نتيجة السيول والأمطار الغزيرة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى رأس غارب المركزي.

وبحسب مرفق الإسعاف، تم الوصول إلى الحادث عن طريق ممرات جبلية لصعوبة طريق الإسفلت.

وتشهد محافظات البحر الأحمر المصرية، منذ أيام، سيولاً جارفة أدت لعدد من حوادث الطرق، وتغييرات في الممرات الملاحية وحركة الطيران.

وفي رأس غارب، تدفقت السيول داخل المنازل وتسببت بخسائر فادحة لأسر عدة، والتي أرسلت استغاثات عاجلة للمسؤولين في القاهرة.

كما أفادت شهادات من هناك، بانقلاب حافلة ركاب أعلى طريق أسيوط البحر الأحمر، بسبب سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية.

واعتلى الأهالي أسطح العمارات السكنية والبنايات العالية، لتفادي الانجراف في مياه السيول.

وأعلنت محافظة البحر الأحمر رفع حالة الطوارئ بجميع القطاعات الخدمية لمواجهة الأمطار والسيول التي تعرضت لها مدينة رأس غارب اليوم، كما تم إغلاق الطريق أمام الحركة المرورية لحماية المواطنين.

وأصدر محافظ البحر الأحمر توجيهاته إلى جميع القطاعات الخدمية برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة السيول، إذ تم دفع سيارات ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي والوحدة المحلية لمدينة رأس غارب لمواجهة السيول. ويضاف إلى ذلك توفير كافة المعدات لسحب وشفط المياه، وتشكيل غرفة عمليات وطوارئ لمتابعة حالة الطقس على كافة المدن. كما دفعت الوحدة المحلية بمدينة رأس غارب بمعدات الشفط لسحب المياه من الشوارع.

ويعاب على حكومة الانقلاب المصرية عدم استعدادها للسيول التي تضرب المحافظات كل عام في هذا التوقيت، وقد وصلت إلى ذروتها العام الماضي، وأدّت إلى تشريد العديد من الأسر، ونفوق عدد من الحيوانات والطيور، وانهيار عدد من المنازل، كما حدث في الدقهلية والبحيرة ومحافظة البحر الأحمر، فضلاً عن محافظة الإسكندرية.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الجمعة 28 اكتوبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com