Akhbar Alsabah اخبار الصباح

اقتحام مسلحين لمدرسة أبو مناع بحري بقنا

مدرسة أبو مناع بحري بقنا كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، تفاصيل اقتحام مسلحين لمدرسة أبو مناع بحري الثانوية المشتركة بإدارة دشنا التعليمية بمحافظة قنا.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء: "في يوم 10 أكتوبر الجاري في الساعة 11،45 صباحًا اقتحم ثلاثة مسلحين المدرسة، وكانوا يحملون بنادق آلية، ودخلوا المدرسة تحت تهديد السلاح، وطالبوا مدير المدرسة والمشرفين تسليمهم "أ. ع" إخصائي اجتماعي أول بالمدرسة، مدعين أنَّ لهم مبلغًا من المال لديه".

وأضاف البيان أنَّ مدير المدرسة رفض تسليم الأخصائي لهم خوفًا على حياته، ولم يمتثل لطلبهم، فأطلق المسلحون أعيرة نارية في الهواء داخل فناء المدرسة.

وأشار البيان إلى أنَّه تمَّ التنبيه على جميع المدرسين بالثبات داخل الفصول مع التلاميذ؛ حرصًا على حياتهم، ولعدم الاحتكاك بالمسلحين، فيما أبلغ مدير المدرسة نقطة شرطة أبو مناع بحري بالواقعة، فحضرت قوة من نقطة الشرطة بعد حوالي ربع ساعة من الإبلاغ، كما ورد في البيان.

وتعرف أحد المعلمين بالمدرسة -حسب البيان- على المسلحين، وهم ثلاثة من قبيلة الهوارة، كما اتضح وجود شخص رابع خارج المدرسة "سائق غير مسلح".

وأكَّد البيان أنَّ المسلحين والسائق لاذوا بالفرار قبل إلقاء القبض عليهم، وتوجَّه مدير المدرسة مع قوة شرطة نقطة أبومناع بحري إلى نقطة الشرطة وتم تحرير محضر بالواقعة، ثمَّ توجَّه مدير المدرسة إلى مركز شرطة دشنا، وتمَّ التحفظ على الأخصائي الاجتماعي للعرض على النيابة بدشنا، وجارٍ البحث عن المسلحين.
سياسة | المصدر: مصر العربية | تاريخ النشر : الثلاثاء 18 اكتوبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com