Akhbar Alsabah اخبار الصباح

حملة لمقاطعة موقع "فيسبوك" اليوم بعد تآمره على الفلسطينيين

مقاطعة فيسبوك أطلق ناشطون فلسطينيون وعرب حملةً لمقاطعة موقع "فيسبوك" مساء اليوم الأحد، ضمن حملة #FBCensorsPalestine الهادفة إلى تسليط الضوء على تآمر الموقع ضد الفلسطينيين ووقوفه مع الاحتلال الصهيوني.

ويشارك عدد من المستخدمين في الحملة اليوم، عبر إيقاف النشر على صفحات وحسابات "فيسبوك" من الساعة الثامنة وحتى العاشرة مساءً بتوقيت القدس، والتفاعل والتغريد على الوسم المعتمد.

كما يشارك موقع وصحيفة "العربي الجديد" في المقاطعة، عبر صفحته الرئيسيّة على "فيسبوك"، فيقاطع النشر والتفاعل ضد سياسة "فيسبوك" والاتفاقية السرية مع سلطات الاحتلال الصهيوني، احتجاجاً على سياسة قمع حرية الرأي وانتهاك الحريات الشخصية.

هذا وأكدت 50 صفحة فيسبوكية عربية تضامنها ومشاركتها في الحملة، بينها "مصر العربية"، الاشتراكيون الثوريون، 6 إبريل، صحيفة "العرب" القطرية.

وطالبت الحملة إدارة "فيسبوك" بالتراجع عن الاتفاق بمراقبة المحتوى الفلسطيني على الصفحات والحسابات الشخصية بالموقع، وحذف كل ما يزعج الاحتلال فورًا، وذلك احترامًا للمواثيق والاتفاقيات والمعايير الدولية المتعلقة بحرية الرأي والتعبير.

كما دعت إلى التراجع عن دعم الوضع غير الشرعي الناجم عن سياسات وممارسات الاحتلال، ونشر نص الاتفاق بكافة بنوده، وتوضيح آليات تطبيق الاتفاقيات بشكل عام، والاتفاق بشكل خاص. هذا بالإضافة إلى الإعلان عن الشروط التي تسمح لإدارة فيسبوك بتجاوز الحريات الشخصية لمستخدمي الانترنت، والتعاقد مع سلطات وأنظمة لتقييدها.

يُذكر أنّ إدارة "فيسبوك" استجابت لأكثر من 95% من الطلبات، وفق تصريحات وزيرة العدل الصهيونية إيليت شاكيد.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأحد 25 سبتمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com