Akhbar Alsabah اخبار الصباح

كارثة خلف عملية ألبان الأطفال المستوردة من الخارج

ألبان الأطفال تستمر أزمة ألبان الأطفال فى الخروج إلى النور من جديد، وتستمر كشف خفايا الألعاب التى كانت تتم فيها قديمًا على يد الشركات العامة ووزارة الصحة، والآن بقيادة القوات المسلحة والشركات الأجنبية.

وذلك حيث أكد د. أحمد سعفان وكيل وزارة الصحة السابق والمسئول عن ملف ألبان الأطفال في مصر أن ما يتناوله أطفال المصريين من ألبان غير صالحة للإستهلاك الآدمي، وممنوع تداولها في دول المنشأ وأوروبا وعدد كبير من دول الشرق الأوسط منها السعودية.

وأضاف سعفان في حلقة الأمس من برنامج العاشرة مساء على فضائية دريم مع "وائل الإبراشي" أن الألبان التي تتعاقد معها الشركة المصرية للأدوية، جميعها غير مسموح بتداولها في دول المنشأ، وأنها مصنعة خصيصا لمصر ، وبمواصفات غاية في الرداءة ، وقد منعت المملكة العربية السعودية إحدى شركات الألبان التي تتعامل معها مصر من طرح منتجاتها لديها، حيث أنها غير مطابقة للمواصفات.

وتابع "سعفان" أن الفساد المستشري في الشركة العامة للأدوية بالتعاون من وزارات الصحة المتعاقبة يزكم الأنوف، وأن المتضرر الأول منه هو الطفل المصري.

وختم بقوله أنه قدم بالفعل بلاغ للنائب العام بالنتائج التي توصلت إليها تحاليل المعامل والتي أثبتت عدم صلاحية الألبان المدعمة في مصر للاستهلاك الآدمي، مع التعاقد عليها بأسعار تفوق أسعارها العالمية!

ولم يذكر سعفان، أن القوات المسلحة المصرية التى استحوذت على كل صفقات ألبان الأطفال المدعمة، والتى تأتى للدولة مجانًا من الخارج، قامت بالتعاقد مع نفس الشركات الأجنبية القديمة التى تنتج ألبان غير صالحة للانتاج الآدمى.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 08 سبتمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com