Akhbar Alsabah اخبار الصباح

قوات الانقلاب تعتقل إمام من مسجده بالبحيرة !

الحيرة اعتقلت قوات أمن الانقلاب بالحيرة مساء أمس الأربعاء 3 من أحرار الدلنجات بينهم إمام وخطيب بشبرا خيت واقتادتهم لجهة غير معلومة، استمرارا لجرائمها بحق أحرار الوطن الرافضين للظلم والتنازل عن الأرض.

وقال شهود عيان، إن قوات أمن الانقلاب داهمت عددا من منازل الأهالى بقرية الوفائية بمدينة الدلنجات محافظة البحيرة أسفرت عن كل من "الشحات ربيع العمورى موظف بالإدارة الزراعية وعمر مندور"، بينما لم يكن متواجد آخرين في منازلهم خلال المداهمات.

كما اعتقلت قوات أمن الانقلاب الشيخ "محمود محمد عبدالحكيم الصعيدي" إمام مسجد بمجلس قرية محلة فرنوي بشبراخيت بعد انتهاء صلاة العصر وعقب خروج الشيخ من مسجده من بين المصلين وأهالي القرية، ليتم تلفيق له محضر تظاهر دون تصريح يحمل رقم 3832 لسنة 2016 إداري شبراخيت.

يشار إلى أنه هذه ليست المرة الأولى التي يختطف فيها إمام مسجد من بين الأهالي أو من مقر عمله بالأوقاف بالبحيرة، فقد شهدت الدلنجات وشبراخيت أكثر من حالة مماثلة دون موقف من أوقاف الانقلاب التي في أغلب الأحوال تسلم خط سير الأئمة للأمن الوطني لملاحقتهم.

كانت داخلية الانقلاب بمدينة دمنهور قد اختطفت مساء أمس الأول 5 من أهالي وشباب المدينة من الشوارع المختلفة وبعرضهم على نيابة الانقلاب بتهم التظاهر دون تصريح قررت استمرار حبسهم وعرضهم صباح الخميس لحين ورود تحريات الأمن الوطني بحقهم.

والمختطفون هم: "أحمد إبراهيم جوده" ، "محمد أحمد سعد الخولى" ، "محمد عمار" ، "طارق زيدان" ، ونجله "عمر زيدان".

وأخلت نيابة مركز دمنهور سبيل 8 من معتقلي بندر ومركز دمنهور بمحافظة البحيرة عصر أمس بضمان مالي 5 الاف جنيه على ذمة قضية تظاهر أعلى الكوبري الدولي بمدخل مدينة دمنهور والمفرج عنهم هم "شعبان بندق"، "حمدي أبوالسيد"، "صبحي أبوعامر" ، محمد الصاوي"، "أيمن فطيم" ومقيمين جميعا بقرية الحجناية بمركز دمنهور، الدكتور "أحمد حجازي"، "على هارون" ومقيمان في إفلاقة، و"محمد خفاجة" مقيم حي أبوالريش بمدينة دمنهور.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 18 اغسطس 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com