Akhbar Alsabah اخبار الصباح

رسالة من قائد انقلاب تركيا "غولن" لـ"على جمعة" وأنصار "السيسى"

قائد انقلاب يتمتع قائدى الانقلابات وداعميهم بحجج وشجاعة فى الباطل قد تصدم الجميع لأنها تتخطى كل الأعراف والشرائع، لكنهم يدومون عليها ويظلون على طريقتهم حتى يقتنع بعض داعميهم أنهم على صواب وأن غيرهم على باطل.

هكذا يتم توصيف الرسالة التى أرسلها، فتح الله كولن، قائد الانقلاب فى تركيا، إلى مفتى البيادة على جمعة وأنصار قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، الذين يرفضون ممارسات على جمعة، أو بعضهم على الأقل، وقال لـ"جمعة": أواسى الأخ والصديق الوفى من محاولة الاغتيال الفاشلة، وقال لأنصار "السيسى" أنتم على حق، ولا يدرى أحد أى حق يتحدث عنه قائد انقلاب أفشله شعب بأكمله ورفض تواجده.

ووجه "غولن" العقل المدبر لمحالة الانقلاب على أردوغان بحسب السلطات التركية -، رسالة إلى أنصار "عبدالفتاح السيسي" فى مصر بالقول :"أنتم على حق".

وتحت عنوان "رسالة وفاء ومواساة من العالم والمفكر الأستاذ فتح الله غولن إلى العلامة الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق "، نشرت صحيفة "الزمان" التابعة لـ"غولن" رسالته لـ"جمعة".

وقال "غولن" في رسالته:"ببالغ الألم والحزن تلقيت نبأ تعرض الصديق العزيز، والأخ الوفى، والعالم الكبير، مفتى الديار المصرية السابق العلامة الشيخ على جمعة لمحاولة اغتيال قذرة أثناء خروجه لأداء صلاة الجمعة".

وأوضح أنها "جريمة نكراء أدينها من صميم قلبى، وأعزى نفسى بخروج فضيلته من تلك المحاولة المشؤومة بتمام الصحة، وكمال العافية".

ورغم سقوط عدد ليس بالقليل من القتلى فى تركيا فى محاولة الانقلاب الفاشلة، قائل كولن: "لقد سبق أن أكدت مرارا أن العنف لا يمكن أن يكون حلا لأي إشكال، وأدنت جميع أنواع العنف والإرهاب بشدة، وأعلنت عند كل عملية إرهابية تستهدف أمن المجتمعات، سواء كانت إسلامية أو غير إسلامية ، أن "المسلم الحقيقي لا يمكن أن يكون إرهابيا، وأن الإرهابي لا يمكن أن يكون مسلما".

وتابع "غولن":"كل محاولة اغتيال مادي أو معنوي تستهدف فضيلة العلامة الشيخ علي جمعة وأمثاله من أهل العلم والحكمة والرشد إنما تستهدف الإسلام ذاته، وتطعن الأمة الإسلامية في قلبها، نستنكرها وندين مرتكبيها بشدة".

وقال قائد محاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا في نهاية رسالته :"نحمد الله تعالى على سلامة فضيلته، ونسأله تعالى أن يحفظه ويحفظ مصر الغالية من شر الأشرار وكيد الكائدين، ويديم عليها نعمة الأمن والسعادة والهناء".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 07 اغسطس 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com