Akhbar Alsabah اخبار الصباح

المهاجرون المصريون ضحية لعصابات الأعضاء البشرية

المهاجرون المصريون فجرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية مأساة وكارثة جديدة يتعرض لها المواطنون المصريون الذين يدفعهم العوز والحالة المترديه التي تعيشها البلاد في شتى المناحى للهجرة.

وقالت الصحيفة إن المهاجرين من إفريقيا إلى أوروبا، عبر البحر المتوسط، يدفعون حياتهم ثمنًا لرحلة لم تتم، في حالة عجزهم عن دفع الأموال للمهربين، الذين يبيعونهم لعصابات تجارة الأعضاء.

ونقلت الصحيفة شهادة نور الدين عطا، مهرب، محكوم عليه بالسجن 5 سنوات في إيطاليا، لضلوعه في تهريب المهاجرين غير الشرعيين والتى أكد فيها أن المهاجرين الذين لا يستطيعون دفع الأموال للمهربين نظير رحلتهم عبر البحر المتوسط، يتم بيعهم لعصابات تجار الأعضاء البشرية، بثمن 15 ألف يورو للفرد مؤكد أن المهاجرون المصريون هم أكثر من يتعرضون للقتل للتجارة بأعضائهم.

السلطات الايطالية منحت نور الدين حماية الشهود في ايطاليا ليصبح أول جانى أجنبي يحصل على هذه الحماية وهو ما ساعدهم في الكشف عن العديد من أسرار العصابات التي تعمل في هذا الإطار حيث قدم لأول مرة معلومات توضح بنية النشاطات الإجرامية المتعلقة بتهريب المهاجرين، في عمليات بين شمال إفريقيا وإيطاليا، وهو ما ساعد الشرطة الإيطالية في القبض على شبكة مهربين دولية للاتجار بالبشر مؤخرًا.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 05 يوليو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com