Akhbar Alsabah اخبار الصباح

رموز الثورة المصرية الجديدة

الثورة المصرية فريدة جمال مبارك تعزف بيانو في الأوبرا بحضور والدها وجدتها سوزان. أحمد عز يفتتح مصنع حديد جديدا في العين السخنة ويهنئ المصريين برمضان. صورة المخلوع حسني مبارك كرئيس في معظم الدراما الرمضانية... كُلّ هذا يحدث خلال رمضان 2016، أي بعد 5 أعوام على الثورة المصرية.

في الوقت الذي تصادر فيه الأموال، وتغلق حسابات الجمعيات الخيرية، ينعم أحمد عز بمليارات لا يخفى على أحد مصدرها. وفي الوقت الذي تزدحم السجون بالشبان والبنات، يحضر جمال مبارك ووالدته حفل ابنته في الأوبرا... لينطبق على حال البلاد، "وكم ذا بمصر من المضحكات، ولكنه ضحك كالبكاء"، حسب الناشطين.

تُطالع المصريين على القنوات، إعلانات مصنع أحمد عز الجديد بالعين السخنة، في "وقاحة" جعلت بعض الناشطين يصرخ "نافوخي بيولع نار لما أشوف الإعلان"، ويتساءل آخر "هو المصنع ده اتبنى إمتى؟".

كما انتشرت أخبار الحفل العائلي لآل مبارك في الأوبرا على المواقع، لتقوم بدور العلاقات العامة، والتي تسابقت على نشر صور الحفيدة التي تعزف على البيانو في الأوبرا.

هذا التناقض الواضح في أحوال المصريين، تناقلته مواقع التواصل، وتناولته بالسخرية المريرة، والتهكم الشديد على أنصار النظام الحالي. وعلقت شهد: "بمشاركة سوزان وجمال، حفيدة مبارك تعزف البيانو بدار الأوبرا، ماهي عزبة ابوهم واحنا ضيوف عندهم دولة الظلم". وعلق شريف: "اليوم السابع: سوزان مبارك وجمال مبارك كانوا في حفلة في الاوبرا النهارده.. حفلة ايه دي؟ حفلة تأبين الثورة طبعاً".

وتعجب مراد "جميل آوي چيمي وأمه سوزي اللي راحوا يستمتعوا في الأوبرا؛ ولذيذ جدًا أحمد عز اللي بيفتتح مصانع في السخنة، ومُرسي خلّوه جاسوس! يخربيت ديه بلد"، وسخر أحمد: "سوزان وجمال مبارك في الاوبرا.. احمد عز اعلانات مصنعه مغرقة القنوات.. حبيب العادلي عامل جرنان.. بيقولك بقي احنا عملنا ثورة!".
وسخر فؤاد: "احمد عز فتح مصنع جديد في السخنة... كدة ما بقاش فاضل غير ان سوزان مبارك تبقى من شهداء ثورة يناير".

وكتب أشرف: "حد لاحظ اعلان حديد عز؟ ده كمان فتح مصنع جديد في العين السخنة، امسح يابني ثورة يناير". وتعجب شوقي: "الحمد لله بعد 5 سنين ونصف على ثورة يناير أحمد عز بيفتتح مصنع جديد فى السخنه، في حين أحمد دومه ومالك عدلي في المعتقل! عمار يامصر".

أما أماني فعلّقت ساخرةً "وانا بتفرج على التلفزيون، مش متغاظه من اعلان المصنع الجديد لحديد عز في العين السخنه على قد ما غايظني بؤين الوطنيه اللي في الاعلان"، وسخر اسماعيل: "يا ريس يا ريس أحمد عز بيفتح مصنع جديد في العين السخنة.. اية! ازاي ده حصل! بصوا حاكموا هشام جنينة #تحيا_مصر_٣_مرات".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الاثنين 20 يونيو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com