Akhbar Alsabah اخبار الصباح

تسريب ثلاثة امتحانات جديدة للثانوية العامة والأزهرية

الثانوية العامة المصرية تواصل تسريب امتحانات الثانوية العامة المصرية، بقسميها العلمي والأدبي والثانوية الأزهرية، اليوم الخميس.

ونشرت صفحة "ثورة التعليم الفاسد"، إحدى صفحات الغش على موقع "فيسبوك"، أسئلة مادة الكيمياء للثانوية العامة، بعد بدء الامتحان بدقائق، ثم أتبعت ذلك بنشر الإجابات النموذجية.
كما نشرت نفس الصفحة امتحان الفلسفة للقسم الأدبي، بعد بدء الامتحان بدقائق، وكذلك الإجابات النموذجية.
ورغم إعلان وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق، أن امتحان الكيمياء للثانوية العامة المتداول عبر صفحات التغشيش صباح اليوم غير حقيقي، إلا أنها عادت واعترفت بالتسريب، حيث كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، أن غرفة عمليات الثانوية العامة حددت مصدر اللجنة التي صورت ورقة أسئلة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة "نظام حديث"، الذي تم نشره بعد بدء لجنة الامتحانات بما يقرب من 5 دقائق.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحافية، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطالب والمسؤولين داخل اللجنة، مشيراً إلى أنه تم تحديد اللجنة التي خرج منها امتحان الفلسفة والمنطق.

وفي سياق متصل، نشرت صفحة "بالغش اتجمعنا"، إحدى صفحات الغش على موقع "فيسبوك"، أسئلة اللغة الفرنسية للثانوية الأزهرية، التي يؤديها الطلاب اليوم الخميس، وذلك بعد دقائق من بدء لجان الامتحان، وأتبعتها بالإجابات النموذجية.
سياسة | المصدر: العربي الجديد - سعيد عبد الرحيم | تاريخ النشر : الخميس 16 يونيو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com