Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مخطط الانقلاب في بيع القاهرة للصهاينة

بيع القاهرة علق الكاتب الصحفي عامر عبدالمنعم، على مخطط سلطات الانقلاب في إخلاء قلب القاهرة من الوزارات والكاتب الإدارية والباعة الجائلين لصالح بيعها للمستثمرين، قائلا: "إنهم يخلون قلب القاهرة لبيعه للصهاينة والأجانب".

وقال عامر عبدالمنعم -خلال تدوينة له على صفحته بـ"فيس بوك" اليوم الخميس-: إن المخطط الصهيوني بطرد المصريين والحكومة من قلب القاهرة وبيع كل شيء للصهاينة والشركات متعددة الجنسيات يسير بسرعة الصاروخ.

وكان قد عرض مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في سلطات الانقلاب تقريرًا حول الخطة التنفيذية لنقل (18) وزارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى الاستفادة بمنطقة وسط البلد التي يتم إخلاؤها.

وتهدف الخطة إلى تفريغ القاهرة من الهوية التاريخية بزعم استرجاع وتعظيم القيمة التراثية والحضارية لمنطقة وسط المدينة من خلال الحفاظ على المباني التاريخية ذات القيمة، واستغلال أفضل للقيم العقارية الموجودة بالمنطقة بما يتلاءم مع قيمتها، فضلًا عن الإسهام في حل مشكلات الحركة والمرور بمنطقة قلب القاهرة، وخلق محاور لحركة المشاة وربطها بالمحاور الخضراء، مع إيجاد محاور حركة بديلة تخفف العبء عن شوارع المنطقة، بحسب ما تزعمه سلطات الانقلاب التي قررت بيع العاصمة للصهاينة.

كما تهدف الخطة أيضًا إلى إعادة توظيف منطقة وسط المدينة من خلال نقل الوزارات منها، حيث تحدد أولويات التنفيذ المقترحة للمناطق المختلفة من حيث (تكاليف تنفيذ، مصادر التمويل، العائد المتوقع من المخطط) مع العمل على تنظيم الأنشطة والاستعمالات والكثافات البنائية.

وفى هذا الصدد تمت الإشارة إلى ضرورة قيام وزارات المرحلة الأولى بإرسال الرسومات الهندسية للمبانى التي سيتم إخلاؤها لوزارة الإسكان، لإعداد التصور النهائى والتقييم المالى والفنى للمبانى والأراضي التي سيتم التصرف فيها، مع تشكيل مجموعة عمل من (الإسكان، المالية، التخطيط، الاستثمار) لإنهاء أسلوب طرح المبانى والأراضي المقرر التصرف فيها.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 09 يونيو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com