Akhbar Alsabah اخبار الصباح

أنور مالك: إن كان للإرهاب عاصمة فهي طهران

طهران وصف الكاتب والحقوقي الجزائري أنور مالك طهران بأنها عاصمة الإرهاب في العالم، مشيرًا إلى ما ترتكبه مليشيات إيران في مدينة الفلوجة السنية العراقية من جرائم طائفية.
وكتب مالك عبر حسابه على تويتر يقول: "إن كان للإرهاب عاصمة هي #طهران وإن كان له رجال دين فهم بالنجف وقم وإن كانت له معابد فهي حسينيات شيعية وإن كانت له عصابات فهي ميليشيات إيران".
وأضاف مالك: "لا نحتاج لبراهين حتى نتأكد من وحشية الحشد الشيعي في الفلوجة فما سمعناه من شحن طائفي مارسه المعممون منذ سنوات ضد السنة قد صنع وحوشا بلا شك".
وبشأن حذف اسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن من اللائحة السوداء، قال "مالك": "الأمم المتحدة تحذف اسم التحالف بقيادة السعودية من اللائحة السوداء.. ما أروع أن تكون على حق ولك دبلوماسية قوية.. نفخر بالمملكة قيادة وشعبا".
يذكر أن الأمم المتحدة قد رفعت التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، من قائمتها السوداء للدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال خلال النزاعات انتظارا لمراجعة مشتركة تجريها الأمم المتحدة والتحالف بشأن حالات الوفيات والإصابة التي ذكرت في تقرير للمنظمة الدولية الأسبوع الماضي.
سياسة | المصدر: مفكرة الإسلام | تاريخ النشر : الثلاثاء 07 يونيو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com