Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مفتى العسكر وافق على إعدام الرئيس مرسي والشاطر والبلتاجى

الرئيس مرسي أكد مفتى العسكر، شوقى علام، تأييد تنفيذ حكم الإعدام على الرئيس محمد مرسى، أول رئيس شرعى منتخب للبلاد، وخيرت الشاطر والبلتاجى، وباقى المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر والهروب من سجن وادى النطرون".

ونقل مصراوى عن مصادره الخاصة أن المفتى أرسل رده في سرية تامة إلى محكمة الجنايات، الذى يفيد بموافقة دار الإفتاء على قرار المحكمة، التي قررت إحالة أوراق المتهمين إلى المفتي، في قضيتي التخابر والهروب من سجن وادي النطرون.

وقال الموقع إن محكمة جنايات القاهرة، كانت أحالت أوراق الرئيس محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان أبرزهم عصام العريان وسعد الكتاتنى إلى مفتى الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم، لاتهامهم في قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميا باسم "الهروب الكبير".

وأضاف أن المحكمة أحالت المحكمة أوراق عشرات المتهمين الآخرين في القضية إلى المفتي لإبداء الرأى فى إعدامهم.

ونوه إلى أن المحكمة قضت بإحالة 17 متهما بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر" إلى مفتى الجمهورية لإبداء الرأى الشرعى.

وبحسب الموقع، فإن المتهمين هم محمد خيرت الشاطر، محمد البلتاجي، أحمد عبد العاطي، السيد محمود عزت، متولي صلاح الدين، عمار محمد أحمد، فايد البنا، أحمد رجب سليمان، الحسن محمد خيرت سعد الدين الشاطر، سندس عاصم سيد شلبي، أبو بكر كمال مشالي، أحمد محمد حكيم، رضا فهمي خليل، محمد أسامة، حسين محمد القزاز، عماد الدين علي عطوة، محمد الزيان.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 05 يونيو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com