Akhbar Alsabah اخبار الصباح

أحد وزراء السيسي يطالب الشباب بالهجرة

أحمد زكي بدر "أن ييأس المخترعون من الوطن، ويحاولوا الهجرة باختراعهم فتلك مصيبة... ولكن أن يدعوهم المسؤول للهجرة باختراعهم فالمصيبة أعظم"، هذا هو الوصف الذي أطلقه ناشطون، على ما قام به وزير التنمية المحلية في حكومة الانقلاب، أحمد زكي بدر مع شاب مصري مخترع.

ففي فيديو انتشر بصورة واسعة على منصات التواصل، حاول شاب مصري صاحب اختراع، عرض شكواه بتجاهل الدولة لاختراعه، فما كان من الوزير إلا السخرية منه، وعندما وضح الشاب أن لديه برنامجاً متكاملاً لحل الشكاوى، فرد الوزير، ابن وزير الداخلية الأسبق المشهور بالعنف زكي بدر، إلا قوله: "عندك مشروع كامل، طب إطلع بيه على أميركا!".

أحد الأذرع الرئيسية للنظام، وائل الإبراشي، حاول استدراك ما قام بدر، وامتصاص غضب مواقع التواصل والشارع مما فعله، وقال في برنامجه "العاشرة مساءً" إن فعل الوزير استفزه، بل اتهم الوزير بالفشل في القضاء على فساد المحليات المسؤول عنها في وزارته.

واستضاف الإبراشي، المخترع أحمد الملا هاتفيًا، وسأله عما قام به الوزير، حيث أعرب عن إحباطه، رغم قول السيسي، إن 2016 هو عام الشباب، وعرض الشاب اختراعه الحاصل على تقدير نفس دولة بدر، وحاز على جائزة الإبداع الأول من وزارة الاتصالات.

كما تدخل شريك الشاب المخترع في نفس المداخلة، فهاجم الوزير الذي رفض مساعدة الشباب المخترع، رغم تبرعهم باختراعهم للسيسي، وأعرب عن ذهوله لرد الوزير، هاتفا: "إنت فين يا ريس إحنا تعبنا الناس دي هتغرقك".

الطريقة التي تعامل بها الوزير، لم ترق للنشطاء على مواقع التواصل، وحتى لكتائب السيسي التي اعتادت الدفاع عن المسؤولين، وحاولت امتصاص آثار ما فعله بدر، بل وطالبت السيسي بعزله لكثرة أخطائه.

فقال الورواري: "لما أحمد زكي بدر يسخر من شباب عامل اختراع ويقول ليهم اطلع بيه على أمريكا يبقى طالع لأبوه، ده وزير والله المسؤولين فى البلد دى هيخربوها بجهلهم". وسخر تيمور: "عندك مشروع زي ده وضاقت بيك الدنيا مالقتش غير زكي بدر؟ هل دي شخصية او منصب يقدر يدعم اي مشروع متطور؟ انت أكيد بتهرج يعني".

وعلق أشرف: "احمد زكي بدر وزير التنمبه المحليه لاحد الشباب لوعندك مشروع بجد اطلع بيه علي امريكا، منتهي الاستهزاء والسخرية، هكذا يفكرون، لا يعنيهم اي تقدم، فشلة".

وسخر هيما من عام شباب السيسي: "ويجي يقولوا عام الشباب! دا انتو هتخلوا الشباب يموت من الغيظ والله".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأحد 29 مايو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com