Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الإمارات سوف تشترى قريبًا مصر للطيران

مصر للطيران دعوات بين الأحاديث تخرج من فضائيات العسكر، عن ضرورة التصرف فى أمر مصر للطيران دون التلميح للمزيد، لكن دعوات الموالين للعسكر لا تخرج هباءًا بل إن فى الغالب ورائها أمرً ما سيحدث بعدها.

فمجموعة الكوارث التى لحقت بالشركة خلال الأشهر الماضية جعلها محط أنظار الجميع، خاصًة ممن يزعمون أنها باتت شركة فاشلة، دون النظر إلى قياداتها التى فشلت بالفعل فى بعض الأمور.

الأكاديمى الإماراتى، سالم المنهالى، يقول أن الإمارات سوف تشترى مصر للطيران قريبًا، مشيرًا إلى أن الكفيل سوف يعلن فى الوقت القريب عن حزمة دعم لانقاذ الشركة المصرية حتى لا تنهار ثم يستحوذ عليها، حسب قوله.

وأوضح قوله، "قريبا ستسمعون خبر بيع شركة مصر للطيران، وسيعلن الكفيل الإماراتي عن حزمة دعم لها على شكل استثمار، وهي بالفعل عملية بيع لصالح أبو ظبي للطيران".

وتأتي المساعي الإماراتية للسيطرة على الشركة بعد أيام قليلة من كارثة تحطم طائرة تابعة للشركة قادمة من باريس، وعلى متنها 66 من الركاب وطاقم الطائرة، وسط اتهامات لإدارة الشركة بإهمال أعمال الصيانة وعشوائية الأداء.

فلم تكد تمر أيام على كشف مخطط الإمارات في السيطرة على المزيد من وسائل الإعلام المصرية، من خلال قيام "أحمد أبو هشيمة" بشراء قناة "أون تي في"، وإجراء مفاوضات للسيطرة على قنوات "الحياة"، حتى بدأت مساعيها للسيطرة على كبرى شركات الطيران في مصر، وهي "مصر للطيران".
إقتصاد | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 22 مايو 2016
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com