Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السيسي يعترف بالوقوف وراء حريق القاهرة

حريق القاهرة اعترف قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي بتحمل مسئولية الحرائق التي تلتهم مصر خلال الأيام الماضية، من أجل طرد سكان العشوائيات والباعة الجائلين من وسط البلد، قائلا "إن الإسكان والقوات المسلحة مسئولون قدامى على إنهاء ظاهرة المناطق الخطرة والعشوائيات خلال سنتين، معرفش ازاى".

وتابع السيسي، خلال كلمته اليوم الخميس، في أثناء افتتاح عدد من المشروعات الوهمية بمدينة بدر: "بقول للمصريين أنا عمرى ما غابت عنى الصورة ولا يليق أن نترك سكان العشوائيات والمناطق الخطرة كده".

وكلف عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة ووزارة الإسكان بإصلاح أوضاع سكان المناطق غير المخططة والعشوائية.

وعلق على عرض صور لمناطق غير عشوائية قائلا: "عايز أقول للمصريين بصوا على الصور اللي تحت، وإذا كنا إحنا بنحب أهلنا مننسهاش، ولا يليق بينا إننا نسيبهم كدا، وإحنا مش هنسيبهم والإسكان والقوات المسلحة مسؤولين قدامي إن في السنتين دول يخلصوا، إزاي مليش دعوة".

وشهدت مصر سلسلة من الحرائق الكبرى، شهدتها مدن فى محافظات الصعيد والدلتا، والقاهرة، خلال الأيام الـ10 الماضية، وصل عددها إلى 20 حادثة، كان أضخمها حريق سوق العتبة، الذى استمرت عمليات الإطفاء فيه أكثر من 30 ساعة متواصلة، واندلعت هذه الحرائق فى منازل وقطارات وأراضٍ زراعية، مرورًا بمصانع وموانئ بحرية ومنطقة سياحية، الأمر الذي أثار علامات استفهام عديدة من سلسلة الحرائق المنتشرة وهدف سلطات الانقلاب من ورائها.

وشب حريق هائل فى متعلقات الباعة الجائلين بمدخل شارع الرويعى من شارع البوستة، وامتدت النيران لعدد من المحال بعقار ملاصق للحريق، وأسفر الحادث عن إصابة 3 أشخاص، بينهم 2 باختناق وآخر بحروق محدودة.

وكان العشرات من أهالي الغورية والدرب الأحمر قد هتفوا ضد قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، بعد التأكد من نية الانقلاب في طرد الباعة الجائلين والتجار من وسط البلد لصالح رجال أعمال، وطالبوا برحيل قائد الانقلاب العسكري.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 12 مايو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com