اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

"الجزيرة أميركا" تحتجب نهائياً في وداع مؤثر

الجزيرة أميركا بعد أقل من ثلاث سنوات من العمل، توقفت قناة "الجزيرة أميركا"، حيث كانت الليلة الوداعية هي ليلة الثاني عشر من أبريل، بعدما واجهت مشاكل اقتصادية في سوق الإعلام الأميركيّة.
وكانت قناة "الجزيرة" قد أعلنت الخبر في بيان وزّعته على موظّفيها منتصف شهر يناير الماضي. وأعلنت القناة عن عزمها إطلاق منصات رقمية جديدة في الولايات المتحدة الأميركية، من دون أن تحدد موعداً محدداً لإطلاق هذه الباقة. هذه الفكرة أتت انطلاقاً من النجاح الذي حققته المنصة الرقمية AJ+، وفق ما جاء في البيان.
الوداع على الشاشة كان مؤثراً، إذ اجتمع الموظفون في القناة أمام الكاميرا في غرفة الأخبار، ووجّهوا رسالةً إلى المشاهدين، جاء فيها: "وهذا كل شيء بالنسبة لنا في "الجزيرة أميركا". هناك المئات من الصحافيين في نيويورك وحول العالم، كانت رسالتهم إعطاءكم الأفضل في الصحافة. من اللحظة الأولى لبثّنا، وعدناكم أن نقدم لكم التغطية التي لا تقدمها وسائل الإعلام الأخرى، ونأمل أن نكون وفينا بوعدنا في كوننا صوت الذين لا صوت لهم، وقول الحقيقة... لهؤلاء منكم الذين دعمونا على الهواء وعلى الشبكة، نشكركم للسماح لنا نحن بأن نقدم لكم قصصنا".
وفي رسالة أخرى، قالت القناة: "العزيزة أميركا، انطلقنا مع وعد بسيط: القصص المستندة إلى حقائق، عدم الانحياز، وإعلام يدخل في العمق... وفي 20 أغسطس 2013، حددنا هدفاً بأن نغطّي كل أميركا، وفعلنا. ألف مدينة ومحلة، 10 آلاف قصة.. كان من دواعي سرورنا، ليلة سعيدة ووداعاً".
ولكنّ توقف "الجزيرة أميركا" جاء مخالفاً لما أعلنته القناة سابقاً، أي أنّها ستتوقف في الثلاثين من أبريل، حسبما أعلن آل أنستي، مدير "الجزيرة أميركا". وقال آنستي في البيان نفسه إنّه "بينما بات للقناة مشاهدون أوفياء في الولايات المتحدة، فإنّ الوضع الاقتصادي في سوق الإعلام الأميركية دفع الشبكة إلى اتخاذ هذا القرار الاستراتيجي، بتوقيف عملياتها وإنهاء خدماتها"، مؤكداً أنّ الشبكة "ستنهي العملية بشكل ينسجم واحترامها للزملاء".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأربعاء 13 إبريل 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2019®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com