Akhbar Alsabah اخبار الصباح

دعوات للتظاهر بالتحرير بعد بيع السيسي لجزيرتين مصريتين

دعوات للتظاهر بالتحرير دعوات على «فيس بوك» للمشاركة في احتجاجات التحرير.. وتوكيلات لرفع دعاوى قضائية ضد «ترسيم الحدود البحرية»

أطلق نشطاء دعوات للتظاهر في ميدان التحرير، الجمعة المقبلة، «ضد قرار بيع الأراضي المصرية للسعودية»، بعد توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، التي اعتبرت جزيرتي «تيران وصنافير» بالبحر الأحمر تابعة للمملكة.

دعوات التظاهر أتت بعد عاصفة من الانتقادات شهدتها ساحات مواقع التواصل الاجتماعي، كان أبرزها هاشتاج عواد_باع_أرضه للإعلان عن رفض الاتفاقية، حيث جاءت عبر أكثر من «إيفنت» على «فيس بوك»، وبلغ إجمالي من أعلنوا مشاركتهم فيها 42 ألف شخص، فضلا عن 18 ألف شخص أعربوا عن تأييدهم للاحتجاجات.

ومن أبرز هذه الدعوات، «إيفنت» اسمه «جمعة الأرض هى العرض»، قال مُؤسسه إنه للحفاظ «على أرضنا، لازم نخرج من كل مساجد وكنائس مصر إلى ميدان التحرير يوم الجمعة»، وأعلن 31 ألف اهتمامهم بالحدث، و14 ألف مشارك، أما الحدث الثاني فجاء بشعار «ثورة الكرامة»، التي أعرب 11 ألف اهتمامهم به، و4 آلاف قالوا إنهم سيشاركون.

وعلى ذات الوتيرة، ظهرت دعوة «اعمل توكيل ورجع أرضك» من أجل جمع توكيلات لمحامين، من بينهم المحامون خالد علي وطارق العوضي ومالك عدلي، حيث رفع الأول دعوى بالفعل أمام مجلس الدولة، ويجمع الثاني والثالث يجمع توكيلات لرفع دعوى مماثلة، للمطالبة بصدور أحكام قضائية تقضي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية.

وأطلق آخرون حملة توقيعات إلكترونية عبر موقع «Avaaz» بشعار «الرافضون لتنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر: وقعوا لإنقاذ جزيرتي تيران وصنافير»، حيث وصلت التوقيعات (حتى كتابة هذه السطور) إلى 17 ألف و432 من أصل 20 ألف، منذ إطلاقه أمس الأحد.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 12 إبريل 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com