اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تقنية للاتصال بالواي فاي من دون إدخال كلمة السر

free wifi تعتبر عملية إدخال كلمة السر عند الاتصال بشبكة الواي-فاي من بين الأمور الضرورية للوصول إلى الإنترنت، حيث تتكرر هذه العملية كلما تغيرت شبكة الواي-فاي التي نتصل بها، غير أن هذه الخطوة قد نستغني عنها في المستقبل القريب بفضل نظام جديد.

النظام الذي يحمل اسم Chronos تم تطويره من طرف باحثين من قسم علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأميركية، ويعتمد على موجات الواي-فاي لتحديد التموضع الجغرافي للأشخاص المتصلين بالشبكة، بحيث يتيح هذا النظام إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت للأشخاص المتواجدين في محيط معين دون غيرهم من المتواجدين خارجه.

ويتيح نظام Chronos لموزع الواي-فاي تحديد مكان المستخدمين بدقة تصل إلى بضعة سنتمترات دون الاعتماد على أجهزة استشعار خارجية، حيث أظهر فيديو تم نشره من فريق الباحثين قدرة النظام على تحديد الفرق بين الأشخاص الجالسين في المقهى وبين المارين بجواره، مما يتيح لزبائن المقهى فقط إمكانية الاتصال بنقطة الواي-فاي دون غيرهم.

ويعتمد النظام على تقنيات لتحديد المسافة التي تفصل بين موزع الواي-فاي والشخص المتصل بالشبكة عن طريق حساب المدة الزمنية التي تستغرقها حزم البيانات للوصول إلى المستخدم، حيث يحدد الموزع ما إذا كان سيعطي صلاحيات الوصول للشبكة أم لا بعد تحديد موقع المستخدم.

وتجدر الإشارة إلى توفر تقنيات مشابهة تعتمد على موجات الواي-فاي لتحديد المكان الجغرافي للمستخدمين، إلا أنها تعتمد على عدة موزعات واي-فاي (من أربع إلى خمس نقط واي-فاي) عكس النظام الجديد، حيث أشار الباحثون إلى أن نظام Chronos يعتبر أكثر دقة بنسبة 20% مقارنة بالتقنيات الحالية.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: العربي الجديد - أحمد ماء العينين | تاريخ النشر : الاثنين 11 إبريل 2016
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com