Akhbar Alsabah اخبار الصباح

انتحار شاب تحت عجلات مترو الأنفاق بالعتبة

مترو الأنفاق بالعتبة مع تزايد تدهور الأحوال الاقتصادية وانهيار الحالة المعيشية للمواطنين، خاصة الشباب، في ظل حكم المِصْريين بالانقلاب العسكري، قام مواطن انتحر بإلقاء نفسه أمام قطار بالخط الثاني في أثناء دخوله محطة العتبة صباح اليوم الجمعة؛ حيث يبلغ الشاب العقد الثالث من عمره، ولا يحمل بطاقة رقم قومي، وتم نقله إلى مشرحة زينهم.

وفوجئ سائق القطار 65 في أثناء دخوله محطة العتبة، اتجاه المنيب، بمواطن يلقي بنفسه أمام القطار، مما أدى إلى مصرعه على الفور، ما أدى إلى توقف حركة المترو لمدة 12 دقيقة، حتى تم رفع الجثة من على القضبان، وانتظام الحركة مرة أخرى.

وكانت الإذاعة الداخلية للمترو، قد أعلنت عن تعطل حركة القطارات في الخط الثاني.

يذكر أن هذه هي الحالة 131 لحالات الانتحار في مصر منذ الانقلاب العسكري، خاصة مع انهيار الأوضاع الاقتصادية وتفشي الاستبداد والتعذيب، وحكم المصريين بالقوة العسكرية، الأمر الذي أدى إلى يأس قطاع من المواطنين مع تزايد أعباء المعيشة وارتفاع الأسعار مما يؤدي بهم مع يأسهم إلى التخلص من حياتهم بالانتحار.

يذكر أن تونس تشهد أحوالا مشابهة وانتفاضة عارمة بسبب البطالة، ما أدى إلى تظاهر الآلاف في مدينة القصرين، وإشعال شابين النار في أنفسهما ووفاتهما على الفور على غرار ما فعل بوعزيزي قبل ثورة الياسمين بتونس.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الجمعة 22 يناير 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com