Akhbar Alsabah اخبار الصباح

وزير الري يعلن اكتشاف مصدر مياه يكفي 100 عام

حسام مغازي أعلن حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري في حكومة الانقلاب، اكتشاف الخزان الجوفي النوبي، كمصدر جديد للمياه الجوفية في مصر، يكفي لأكثر من 100 عام.

واعتبر "مغازي"، في تصريحات له خلال زيارته لمحافظة المنيا، اليوم الإثنين، لتفقد منطقة آبار مشروع المليون ونصف المليون فدان، أن الاكتشاف يعد مصدرًا جديدًا للمياه الجوفية، يغذي جميع الآبار المستخدمة بمشروع المليون ونصف المليون فدان.

وأوضح وزير الري، أن الخزان يمتد لـ4 دول "مصر، السودان، تشاد، وإريتريا"، مشيرًا إلى أن المياه ستتجدد لأكثر من 100 عام قادمة.

وتداول مغردون، تصريح وزير الري باكتشاف مصدر للمياه يكفي لـ100 عام، بكم من التعليقات الساخرة والمستهجنة، معتبرين أن مصر تعلن فشلها في التفاوض مع إثيوبيا بشأن نهر النيل، وأنها تحاول الضحك على الشعب بتلك التصريحات.

ومن بين تلك التعليقات:

حمادة حسن: "احترموا عقولنا كفاية قرف.. على كده النيل مش مهم نسيبه لإثيوبيا".

Anas Nasr: "افهم من كده اننا سنترك حقنا في النيل لصالح إثيوبيا والخبر تمهيد للذل والخضوع وتقبل الأمر الواقع!!".

Mohammed Hassan: "انتو عارفين ده معناه إيه؟ إن مفيش حل في سد النهضة وطبعا بعد ما الريس السيسي وقع على الاتفاقية. حسبنا الله ونعم الوكيل".

Ahmad Ahmad: "هذا هو الهروب إلى الأمام. إبرة تخدير على شان الناس تنسى سد النهضة وإن احنا فشلنا في الحفاظ على حقوقنا وإن اثيوبيا وسدها أمر واقع لا مفر منه وإنه لا قدرة لنا التعامل مع هذا الواقع الجديد ولكنها اختراع جديد بكل الأحوال (إبرة تخدير مدتها 100 سنة)".

تامر عبدالعاطي إمام: "كانوا من كام سنة قالوا إنهم اكتشفوا مناجم حديد عند أسوان تكفي مصر ميت سنة برضه هما الميت سنة دول ورانا ورانا".

Abdelhakim Salama: "زي أكبر حقل غاز طبيعي في العالم اللي مصر اكتشفته وخلال شهر من الاكتشاف الفظيع ده اتفقنا مع إسرائيل إننا نستورد غاز منها".
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الثلاثاء 19 يناير 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com