Akhbar Alsabah اخبار الصباح

خسائر السياحة لشرم الشيخ 15 مليار جنيه منذ أكتوبر

شرم الشيخ ارتفعت فاتورة خسائر القطاع السياحى المصرى خلال أكثر من شهرين ونصف الشهر عقب سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر الماضى إلى أكثر من 15 مليار جنيه، وفقا للتقديرات المبدئية التى قدرتها منظمات الأعمال السياحية.

وتراجعت حركة السياحة إلى شرم الشيخ إلى نسبة كبيرة، ما أدى إلى إغلاق نحو 100 فندق، وما قد يؤدى إلى تفاقم الوضع وصول الحجوزات الفندقية للمدينة إلى صفر، وفقا لعاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء.
وأشارت الإحصائيات التى أعدتها جمعية المستثمرين وغرفة فنادق جنوب سيناء إلى أن 70% من إجمالى عدد المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ تم إغلاقها خلال الشهرين الماضيين على خلفية حادث الطائرة الروسية وإجلاء السياح الروس والإنجليز. وتعمل مدينة شرم الشيخ بطاقة فندقية لا تتجاوز 30% من إجمالى عدد فنادقها، حيث لجأ كل مستثمر أو شركة لإغلاق معظم فنادقه مع الإبقاء على فندق أو اثنين بحد أقصى خاصة المطلة على البحر مباشرة وذات السعة الفندقية الأكبر.

وكشف عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء عن استمرار انهيار القطاع السياحى بسبب توقف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بصفة عامة وشرم الشيخ بصفة خاصة، فى ظل استمرار تعليق الرحلات من الجانب البريطانى والروسى.
سياسة | المصدر: كلمتي | تاريخ النشر : الأحد 17 يناير 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com