Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الوحش المصري اختراع عبقري لردع اي عدوان على مصر

الوحش المصري بعد تاريخ طويل من اختراعات "الفنكوش"، وصلت مصر إلى القاع في هذا المجال، وفقاً لمعلقين، فمن صواريخ وسفن فضاء وهمية، هبط مستوى "الفناكيش" إلى كفتة عبد العاطي و"الوحش المصري".

وبعد طول انتظار... ظهر الوحش، وامتلأ الميدان بالهتافات الموحدة، "كلنا كفتة"، "كلنا عبدالعاطي"! على خطى هذه الكلمات الساخرة سارت مواقع التواصل، بعد استقبال فيديو وأخبار وصور تجربة آخر اختراعات حكم العسكر: "الوحش المصري".

حتى الإعلامي المؤيد للانقلاب يوسف الحسيني تقلب بين الضحك والغضب على قناة ONTV، متعجباً من الاهتمام الإعلامي الكثيف بالوحش المنطلق بالميدان، الذي جاب الشوارع من دون أن يتعرض أحد له ولا استيقافه حتى، واعتبرها "بروفا" (تدريب) مثالية لأي عمل إرهابي قادم.


بالطبع استقبلت منصات التواصل الواقعة لتسخر منها. فوصف الناشطون الوحش المصري "بالتوكتوك" المعدل، الذي تم تقفيله بصورة مختلفة، ووضع جناحين وذيل له، ليظهر في أهم ميادين مصر المغلق في وجه الجميع، وتحت تأمين الشرطة... ليزعم سائقه أنه مركبة تسير على الأرض وفي الماء وفي الجو، يتم تدشينها في عصر عبدالفتاح السيسي.

وبالطبع أمام اختراع "عبقري" كهذا، كان لا بد من مشاركة العالم المصري عصام حجي في هذه التظاهرة العلمية لفخر الوحوش المصرية، فرشح حجي على صفحته الشخصية سائق الوحش كشخصية 2015، حيث قال: "في رأيي أن شخصية 2015 هي بلا منافس الأخ إللي راكب الاختراع "الصاروخي العائم" في ميدان التحرير. وكيف لا؟" ثم علل حجي هذا الترشيح بقوله "نجح في ما لم ينجح فيه أي عالم فضاء مصري، هو استطاع الدخول باختراعه الصاروخي في ميدان التحرير، أسمى رموز الثورة، والحصول على الموافقات الأمنية اللازمة لذلك، والتجول والتجمهر تحت حراسة وفرت له الظروف الملائمة لنجاح تجربته"، حسب العربي الجديد

بعضهم سخر من الوحش المصري، وربطوه بسلالته من فناكيش النظام منذ الستينات، وكان أهمها السيارة "نفيسة 2900"، وهناك من شبهه بالمركب الفضائي الخاصة بإحدى الشخصيات الكرتونية الشهيرة "غريندايزر"، وآخرون شبهوه بالسيارة الشهيرة لمحمود ياسين في أحد المسلسلات الشهيرة، خاصةً بعد تعطله بميدان التحرير، وقالوا: "ادي زوبة زقة".

وتقمص شريف شخصية "الكبير قوي" الشهيرة، واعتبر الوحش المصري تهديدا كبيرا لإثيوبيا وقال: "الي بيتريقوا على مشروع الوحش المصري، الجيش قصد تبقى عربية برمائية، عشان تغفل اثيوبيا وتطلعلهم من النيل بليل وتوقع سد النهضة". واختصر عمرو إنجازات عصر السيسي: "مليون وحدة سكنية، عربيات خضار، لمض موفرة، علاج الايدز بالكفته، مؤتمر اقتصادي، قناة السويس الجديدة، ميصحش كده، ميكروفون الجزيرة، الوحش المصري".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 29 ديسمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com