Akhbar Alsabah اخبار الصباح

البرغوثي: السيسي أسوأ من حكم مصر

حكم مصر قال الشاعر الفلسطيني، تميم البرغوثي، إن عبدالفتاح السيسي ربما يكون أسوأ من حكم مصر على الإطلاق، بما في ذلك الحاكم بأمر الله الفاطمي الذي حرم الملوخية والحمامات واصطياد أي سمكة بقشر.

ووجه -عبر منشور له في صفحته على "فيس بوك"- سؤالًا فضوليًا حقيقيًا -حسب تعبيره- إلى أصدقائه المؤرخين قائلًا: "هل قرأتم عن أي حاكم للبلاد منذ فرعونها الأول كان أسوأ من هذا الجنرال؟ النيل يكاد يشيح بوجهه آنفًا أن يسقي بلدًا هذا حاكمه: حاكم يعلن حربًا على شباب بلده، أي مجنون يصنع هذا؟! هذه حرب على الطبيعة! ائت بالشمس من الغرب إذن!".

ورد الدكتور أسعد أبو خليل، أستاذ العلوم السياسية بجامعة كاليفورنيا، على منشور "البرغوثي" قائلًا -في منشور له بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"-: إن "أنور السادات (وإن كان السيسي من سلالته) هو الأسوأ"، معللًا ذلك بقوله: "لأن السادات أضرّ ليس فقط بمصر وإنما بكل العالم العربي وخاصة بالقضيّة الفلسطينيّة، قد يكون السادات أسوأ عربي في القرن العشرين على الإطلاق".

وعاد "البرغوثي" ليرد على "أبو خليل'، موضحًا أن "الفرق بين الأول والثاني كالفرق بين فيروس نقص المناعة المكتسب ومرض نقص المناعة الناتج عنه، الأول من الممكن احتواء ضرره إذا أخذ له علاج، أي إذا كانت القوى الإقليمية بخير، هذا يأتي ولا قوة لأحد يعوّضه، فأذيته أقْتَل".
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الاثنين 28 ديسمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com