Akhbar Alsabah اخبار الصباح

ضباط بالجيش سيعملون على إخراج الرئيس مرسي من محبسه

الرئيس مرسي قال المستشار عماد أبو هاشم، رئيس محكمة المنصورة الابتدائية، إن نفي وزارة الداخلية الخبر الذي أوردته وكالة رويترز للأنباء، حول نقل الدكتور محمد مرسي من محبسه بسجن برج العرب إلى مزرعة طرة، هذا دليل على أن الداخلية تخادع وأنه تم نقله بالفعل.
وأضاف، أبو هاشم، خلال حواره على قناة مكملين، إنني أرجح نقله إلى سجن طره، حيث سيتم التفاوض مع
الدكتور مرسي للخروج من السجن مقابل الخروج الأمن لمن ساهم أو شارك في الانقلاب عليه، ولعل وجوده بجوار القيادات أمثال د. محمد بديع ، المرشد العام للإخوان المسلمين، وكذلك دكتور سعد الكتاتني وبقية قيادات الإخوان، يمنحه مزيد من القدرة على استخلاص رأي أفضل في حالة التفاوض معه حول الخروج الآمان لبعض قيادات الانقلاب.
وتابع المستشار عماد أبو هاشم: وصلتني معلومات، وهي معلومات من مصدر ، لم يذكره، أن بعض ضباط الجيش سيعلمون على إخراج الرئيس مرسي من محبسه، لكني لا أعلم كيف ومتى سيتم ذلك؟ لكنها معلومات غيير مؤكدة، وأنهم سيعملون على رجوع الرئيس مرسي مثل ما حدث في سيناريو نيلسون مانديلا فى جنوب أفريقيا.

وردا على سؤال ، ربما أن المخابرات هي من تقف وراء تلك الأخبار ، حتى يتم تهدئة الثوار أو تشويه صورة الرئيس مرسي ،بأنه يتم التفاوض مع الانقلابيين من أجل الخروج من السجن، فقال ، على العكس تماما فإن هذا الأمر يكون ضد الأجهزة المخابراتية ، لأن معنى ذلك الانقلاب على السيسي وأن السيسي سينقلب على نفسه، وهذا أمر مستبعد، كما أن الرئيس لو أراد الخروج من المعتقل من قبل لفعلها مبكرا وليس الآن.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 17 نوفمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com