Akhbar Alsabah اخبار الصباح

سيف اليزل: قوانين السيسي والمؤقت "موافقة"

سيف اليزل يبقى اللواء سامح سيف اليزل، المقرر العام لقائمة "في حب مصر" أحد أبرز الأسماء المطروحة لاعتلاء كرسي الرئاسة في برلمان العسكر ليكون امتدادًا منطقيًا لترزي المخلوع أحمد فتحي سرور، وبوابة عبدالفتاح السيسي لتمرير القوانين والتشريعات التي تخدم قائد الانقلاب وتدعم مصالح الجنرالات وتبرير كوارث الحكومة.

سيف اليزل أكد في تصريحات صحفية أن أول القرارات التي تتبناها القائمة في بداية جلسات برلمان الدم هو التصديق والموافقة على كل القرارات والقوانين التي أصدرها السيسي والمؤقت عدلي منصور؛ من أجل دفع عجلة التنمية ودعم مسيرة الوطن.

وأوضح مقرر القائمة المدعومة من العسكر أن المجلس لو اتفق على ضرورة وأهمية التصديق على عامل الوقت من الناحية الدستورية، وسوف يتم الموافقة على كل القوانين التي صدرت في أعقاب بيان 3 يوليو العسكري، ومن الممكن أن تعكف اللجان على تعديل ما يحتاج إلى إعادة نظر وترفع للمجلس للموافقة أو التعديل.

وكشف أحد رجال العسكر في البرلمان المزعوم أن الأمانة العامة للبرلمان انتهت من إجراء تعديلات على لائحة المجلس القديمة، مشيرًا إلى أنها تم تنقيتها من المواد التي تخالف الدستور الجديد وسيتم طرحها في أول جلسة برلمانية على مجلس النواب للموافقة عليها أو رفضها أو إجراء تعديل عليها.

وأضاف المرشح ضمن المرحلة الثانية أنه تم تشكيل لجنة أعضاء القائمة المدعومة من العسكر والمرشحة للحصول على أغلبية مطلقة، عضويته والدكتور على عبد العال أستاذ القانون الدستوري، والدكتور آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة، والنائب السابق علاء عبد المنعم، لدراسة عدد من الأمور التشريعية.

واختتم سيف اليزل أن تلك اللجنة أعدت تصورات لتعديل عدد من القوانين التي من المفترض مناقشتها خلال أول 15 يومًا بمجلس النواب بحيث يتم طرحها عند بدء مناقشة التعديل، موضحًا أن تلك اللجنة تعمل منذ أسبوعين ومستمرة في العمل حتى إعلان النتيجة.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة - هيثم العابد | تاريخ النشر : الأحد 25 اكتوبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com