Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الانقلابيون يعترفون بفشل الحشد للتصويت

الحشد للتصويت لم تختلف اللجان في اليوم الثاني عن اليوم الأول وهي فراغ المقار الانتخابية من الناخبين إلا من القليل منهم، خاصة بعد خروج السيسي على المواطنين من خلال شاشات التليفزيون في أول يوم انتخابي، مطالبا جموع الشعب بالاستجابة لندائه والتوجه للجان الانتخابية، مدلين بصوتهم الانتخابي.
ورغم ذلك لم يتغير الأمر كثيرا وجاءت تصريحات بعض الشخصيات العامة والسياسية مؤكدة هذا الأمر وموثقة له، وهذه مجموعة من أهم تلك التصريحات:

رئيس نادي القضاة
جاء تصريح رئيس نادي القضاة المستشار عبد الله فتحي في إطار ساخر من الوضع الانتخابي من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" حيث قال إنه "لا توجد مخالفات أو خروقات أو مشادات ولا حتى ناخبين "ههههه"، مؤكدا أن ضعف إقبال المواطنين على الانتخابات البرلمانية، انعكس على حجم المخالفات الانتخابية التي تم رصدها.

مرشح حزب النور- شعبان عبد العليم
في مداخلة هاتفية منه في برنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "سي بي سي" الفضائية قال مرشح حزب النور، شعبان عبد العليم، إنه دخل إحدى اللجان الانتخابية، وصافح أحد القضاة الذي طالبه بالتصويت، لأنه لم يكن يعلم بأنه مرشح وأن "القاضي كان بيسلم علي وفرحان وبيقولي أنا مش لاقي ناخب ينتخب"، على حسب تعبيره، وأضاف أن القاضي كان بيسلم علي وفرحان وبيقول لي أنا مش لاقي ناخب ينتخب"، مؤكدا "لم أر في حياتي مثل هذا المنظر".

توفيق عكاشة
قال الإعلامي توفيق عكاشة، من خلال برنامج "مصر اليوم" على القناة الفراعين: "فضيحة عالمية كبرى بكل المقاييس والمعايير"، موضحا: "اللي حصل ده فضيحة عالمية كبرى بكل المقاييس والمعايير".

مصطفى بكري
قال الإعلامي مصطفى بكري في مداخلة له على قناه "سي بي سي" الفضائية، أين المرأة المصرية؟ وناشد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، المرشح على قائمة في حب مصر، الناخبين بالنزول في ثاني أيام الاقتراع، بعد تراجع أعداد المصوتين، حيث قال: "أناشد المرأة المصرية التي أثبتت وجودها في الاستحقاقات السابقة، وأناشد أيضًا النخوة المصرية، بالنزول غدا للحفاظ على مصر"، وأرجع بكري تراجع نسبة التصويت في اليوم الأول، لعدم معرفة عدد كبير من الناس بالمرشحين خصوصا مع تزايد أعدادهم، مشيرا إلى أن هذه ليست حجة ولا سببا في عدم المشاركة في الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق.

مساعد وزير الداخلية الأسبق اللواء البسيوني
فقد قال اللواء البسيوني أثناء لقائة بالتليفزيون المصري معاتبا الشباب: "عيب عليكوا دا الرئيس ياما اتصور سيلفي معاكم"، وهاجم شباب مصر بسبب المقاطعة الواسعة للانتخابات، قائلًا: الملاحظ في الانتخابات هي صور المسنين والمرأة، موجهًا نداءه للشباب بالمشاركة في الانتخابات ردًا لجميل السيسي الذي لطالما اهتم بالشباب وأتصور معهم سيلفي.

وأضاف: "يا شباب شيل اللحاف وانزل واشترك وشارك وادي صوتك واختار براحتك، عيب أوي ده أنت قاعد طول الليل تقلب في الدش ولو حد ندهلك هاتنزل على الكوفي شوب تشرب حجر تفاح.. عيب انزل".

عمرو أديب
أما الإعلامي عمرو أديب قال من خلال قناة "أوربت"، إن اعتبار اليوم إجازة من أجل دفع الناس للإقبال على لجان التصويت، لن يأتي بأي زيادة في نسبة التصويت، وأضاف أديب "لو اديت المصريين بكرة إجازة ماحدش رايح، هيقعدوا في البيت، وهيعملوا المحشي والمسقعة"،وعلق أديب على اللجان الخاوية من الناخبين بصورة ساخرة قائلًا: "حاجة زي الفل، الهدوء الجميل، والسلام الاجتماعي الظريف".

تامر أمين
قال الإعلامي تامر أمين على "روتانا مصرية" إن مقاطعة التصويت على الانتخابات البرلمانية عقاب من الشباب للحكومة والنظام في مصر، وأضاف: "ده نوع من العقاب، المواطن بيعاقب الحياة السياسية في مصر، وللأحزاب وواضعى الدستور، والقانون ده عقاب شعبي ونستاهله".

يوسف الحسيني
قال الإعلامي يوسف الحسيني خلال برنامجه "السادة المحترمون" على قناة "أون تي في"، إن الإقبال على التصويت في الانتخابات كان ضعيفا جدا، مؤكدًا أن اللجان كانت خاوية على عروشها، وأضاف: "من يدعي أن اليوم شهد كثافة على اللجان فهو كاذب، ويجب أن نواجه أنفسنا بالحقيقة وعدم تصدير للناس ادعاءات لا أساس لها من الصحة".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 20 اكتوبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com