Akhbar Alsabah اخبار الصباح

50% من الجالية لن يستطيعوا التصويت بانتخابات العسكر

انتخابات العسكر قال اتحاد المصريين بأوروبا، إن هناك عدة عقبات تواجه المصريين بالخارج في أوقات الانتخابات البرلمانية التي ستبدأ في دول الخارج اليوم السبت، والمزمع إجراؤها على يومين.

وقال الدكتور ولاء مرسي، المتحدث باسم اتحاد المصريين بأوروبا -في حوار له مع صحيفة "الوطن"- إن أول عقبة تتمثل في جواز السفر الجديد بالبصمة؛ إذ يوجد 50% من المصريين بأوروبا ألغي لهم جواز السفر القديم، ما يجعلهم غير قادرين على التصويت بالانتخابات اليوم، أما في الدول العربية فالوضع يختلف نسبيًا؛ إذ تكتفي الدول العربية بما يثبت إقامة المصريين بالخارج فقط.

وأكد "مرسي" أن ثاني هذه العقبات هي بعد المسافات التي تفصل بين الناخب ومراكز الاقتراع، فالمتاح بالنسبة للمصريين في أوروبا هو الاقتراع في القنصليات والسفارات فقط؛ لأن الولايات المتحدة الأميركية لا تسمح بإنشاء مراكز اقتراع جديدة، أما في الدول العربية فبإمكان مصر إنشاء مراكز اقتراع جديدة بجانب القنصليات والسفارات، نظرًا للتنسيق الذي يتم بين الدولتين.

وأشار "مرسي" إلى أنه لا يوجد مصريون بالخارج مرشحون على القوائم، فالأحزاب تدعي أن هناك مصريين بالخارج مرشحين على قوائمها وذلك لم يحدث، ما يجعل المصريين بالخارج يذهبون إلى الصناديق لانتخاب المجهول، فهناك ثلاث دول لا يوجد أي مرشح ممثلًا عن المصريين بالخارج لديها وهي "كندا وأستراليا وأميركا".

وتنطلق، صباح اليوم السبت، عملية تصويت المواطنين المصريين بالخارج في انتخابات العسكر البرلمانية، لاختيار أعضاء مجلس النواب الأول منذ الانقلابي العسكري.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : السبت 17 اكتوبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com