Akhbar Alsabah اخبار الصباح

وزارة التربية والتعليم تعلن أسماء اوائل الثانوية العامة

اوائل الثانوية العامة علن وزارة التربية والتعليم ظهر اليوم الاثنين أسماء أوائل الثانوية العامة ، كما يُعلن أيضا النتيجة النهائية ، وذلك في مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة.



وقال الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم إن الوزارة ستعقد صباح غدا الثلاثاء، حفلا بديوان عام الوزارة لتكريم أوائل الثانوية العامة وأوائل الدبلومات الفنية، ومنحهم شهادات تقدير، وجائزة عبارة عن '' كمبيوتر محمول '' لكل طالب.



وكان جمال العربي وزير التربية والتعليم قد أعلن عن انخفاض النسبة العامة للنجاح بالثانوية العامة عن العام الماضي بنسبة قليلة قائلا: '' أدعوا ألا ينزعج أولياء الأمور لأن التنسيق والقبول بالجامعات يحكمه المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب، بشكل تنافسي بين الناجحين في الثانوية ''.



وأوضح العربي أن عدد الطلاب الأوائل بالثانوية العامة هذا العام بلغ 38 طالبا، مشيرا إلى أن مؤشرات النجاح في الرياضيات '' المرحلة الثانية '' بلغت 94.4%، وحصل 1206 طلاب على الدرجة النهائية بنسبة 1.42%، بينما حصل 19.5% من الطلاب على أكثر من 90% وأقل من 100%.



كما بلغت نسبة الطلاب الحاصلين على أكثر من 80% إلى أقل من 90%، ما يقرب من 24%، وكانت أهم المؤشرات هي حصول 67.5% من إجمالي الطلاب على أكثر من 70% من الدرجة الكلية للامتحان مؤكدا أن امتحانات الرياضيات لم تكن بالصعوبة التي أشيع عنها .
سياسة | المصدر: محيط | تاريخ النشر : الاثنين 16 يوليو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com