Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الاتهامات الموجهة للرئيس مرسي خيالية

محمد مرسي ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن لائحة الاتهامات الموجهة للرئيس المنتخب د. محمد مرسي "منافية للعقل" ووصفتها بـ "المعقدة"، مشيرة إلى الانتقادات التي وجهتها جماعات حقوق الإنسان لهذه الاتهامات.

ونقلت الصحيفة، في تقرير لها الأربعاء، عن سارة ليا ويتسن المديرة الاقليمية لمنظمة هيومان رايتس ووتش قولها "الاتهامات خيالية جدا على اقل تقدير"، مضيفة "الحكومة المدعومة من الجيش تحاول توليد فكرة أن جماعة الاخوان المسلمين جماعة إرهابية تقوم بأعمال عنيفة باستغلال الإجراءات الحكومية وسيطرتها على وسائل الاعلام للترويج لمثل هذه الادعاءات مع عدم وجود أي أدلة".

وأضافت ويتسن أن "هذه الاتهامات تؤكد سعي السلطات لإبادة جماعة الاخوان المسلمين كمعارضة سياسية من خلال حملة شاملة لتدمير الجماعة".

وأشارت الصحيفة إلى أن اتهامات التخابر التي وجهت للرئيس المنتخب د. محمد مرسي شملت أيضا مستشاريه والمرشد العام لجماعة الاخوان د. محمد بديع واكثر من 20 من قادة الجماعة، لافتة إلى هذه المرة الاولى التي يتم توجيه اتهامات لمستشاري الرئيس الذين كانوا محتجزين بمعزل عن العالم الخارجي منذ انقلاب 3 يوليو دون توجيه اي اتهامات لهم.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة - علياء عبد الفتاح | تاريخ النشر : الخميس 19 ديسمبر 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com