Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مدرسة أمريكية تطرد معلمة اعتدت على طلاب مسلمين

الطلبة المسلمين في أمريكا وثّق مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي اعتداء معلمة على مجموعة من الطلبة المسلمين في أمريكا، بينما كانوا يؤدون الصلاة، ما تسبب في موجة غضب كبيرة دفعت إدارة المدرسة لطرد المدرّسة، وفق ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

حيث أعلنت مدرسة فرانكلين بمدينة ميامي، في ولاية فلوريدا الأمريكية، عن طرد المعلمة، بعدما أهانت طلاباً مسلمين وقاطعتهم أثناء أدائهم الصلاة بإحدى قاعات المدرسة.

فيما تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للواقعة، كان قد نُشر أول مرة منذ يومين، عبر حساب (غوابا) على تطبيق تيك توك في أمريكا، وحصد أكثر من 6 ملايين مشاهدة.

أظهر المقطع عدداً من الطلاب يؤدون الصلاة، قبل أن تدخل عليهم المعلمة وتقول "انتظروا، هذا مكتبي، وأنتم تؤدون السحر هنا، اعذروني أنا أؤمن بالمسيح، لذلك سأقاطعكم"، لتمر بعد ذلك على أيدي الطلاب وهم ساجدون.

أضاف حساب (غوابا) الذي نشر الفيديو عبر تيك توك تعليقاً، قائلاً: "للتوضيح فقط، لقد حصل الطلاب على إذن من معلمتين للصلاة في الغرفة، وكل شيء كان على ما يرام، قبل أن تدخل هذه المعلمة الأخرى".

فيما نشرت المدرسة بياناً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قالت فيه: "في وقت سابق تمت مشاركة فيديو مقلق للغاية، متداول عبر تيك توك مع إدارة المدرسة في فرانكلين، ونريد أن نوضح أننا لا نتسامح مع هذا السلوك العنصري".

أضافت المدرسة الأمريكية: "بينما لا نناقش شؤون الموظفين علناً، يمكننا إعلان أن المعلمة المعنية لم تعد عضواً في طاقم أكاديمية فرانكلين بعد اليوم".

كما قالت إدارة المدرسة في البيان: "نتطلع إلى مواصلة مبادراتنا لخلق عالم أفضل وأكثر سلاماً، من خلال التفاهم والاحترام المتبادل بين الثقافات والأعراق المختلفة".

بينما رحّب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، في بيان، عبر موقعه الرسمي بقرار المدرسة، بينما انتقد سلوك المعلمة الذي وصفه بأنه "كراهية".

حيث قال مسؤول "كير" في فلوريدا عبد الله جابر: "إنه أمر مهم أن يعرف مديرو المدارس والموظفون بها الممارسات الدينية الأساسية، لخدمة الطلاب الذين يؤدون شعائر عقيدتهم، كما حدث في هذه الحالة مع طلاب مسلمين، وبذلك سنتمكن من حماية أطفالنا".
إسلامنا | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الأحد 11 ديسمبر 2022
أحدث الأخبار (إسلامنا)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com