Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إنكلترا تواجه السنغال وفرنسا ضد بولندا

الدور ربع النهائي تتواصل رحلة البحث عن بطاقات التأهل إلى الدور ربع النهائي، في ثاني أيام الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم 2022 المُقامة حالياً في قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، من خلال مباراتين تبحث خلالهما 4 منتخبات عن بطاقتي التأهل. ويدخل منتخب السنغال تحدياً شديد الصعوبة، عندما يلتقي نظيره إنكلترا في مواجهة شرسة لا مجال فيها لتوقع هوية الفائز.

ونجح المنتخب السنغالي في التأهل للدور ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حصد وصافة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، من خلال الفوز على قطر والإكوادور والخسارة من هولندا، فيما حجز منتخب إنكلترا صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، من فوزين على ويلز وإيران والتعادل مع أميركا، وسجل لاعبوه 9 أهداف، وهو معدل تهديفي كبير.

ويُراهن أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، على الكرة الجماعية والانضباط التكتيكي، الذي تميز به" أسود التيرانغا" في آخر مباراتين، ويملك لاعبين محترفين في "البريميرليغ"، يراهن عليهم في مواجهة الإنكليز، يتصدرهم ثنائي تشلسي إدوارد ميندي حارس المرمى، وكاليدو كوليبالي قلب الدفاع وقائد المنتخب، بالإضافة إلى إسماعيلا سار، الجوهرة الجديدة في التشكيلة، الذي نجح في تعويض الكثير من غياب النجم ساديو ماني، هداف بايرن ميونخ الألماني، الغائب عن منتخب السنغال للإصابة. 

ويدخل المنتخب الإنكليزي المواجهة بتشكيلة قوية للغاية خاصة على الصعيد الهجومي، حيث يراهن المدرب غاريث ساوثغيت، المدير الفني، على هاري كين كرأس حربة صريح، ومعه رحيم سترلينغ وماركوس راشفورد وساكا وفيل فودين وجود بيلينغهام وديكلان رايس وهندرسون في الوسط، ولوك شاو وماغواير وجون ستونز ووكر في الدفاع، وبيكفورد في حراسة المرمى.

وفي لقاء آخر، يخوض منتخب فرنسا (بطل العالم) مباراة أوروبية صعبة، عندما يلتقي بولندا في إطار رحلة الدفاع عن لقبه، واستعادة الثقة بعد الخسارة التاريخية أمام تونس. وتأهل منتخب فرنسا إلى الدور ثمن النهائي، عبر حصده صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 6 نقاط، من الفوز على أستراليا والدنمارك والخسارة من تونس، فيما تأهلت بولندا إلى الدور ثمن النهائي، بعد الحصول على وصافة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، من الفوز على السعودية والتعادل مع المكسيك والخسارة من الأرجنتين.

ويدخل منتخب فرنسا اللقاء مع مدربه ديديه ديشان، سعياً وراء مصالحة جماهيره بالفوز على بولندا، واستعادة الثقة، عبر عرض يؤكد من خلاله قدرته على المنافسة على اللقب، ولديه قوة كبيرة من اللاعبين يعوّل عليها الكثير، يتصدرها النجم الكبير كيليان مبابي، أفضل لاعبي فرنسا في الدور الأول، والذي سجل 3 أهداف، وهو أحد أبرز اللاعبين في العالم حالياً، ومعه أنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي وأوليفيه جيرو وتشواميني وأدريان رابيو وأوباميكانو ولوكاس هيرنانديز وبافارد، إلى جانب الحارس المخضرم هوغو لوريس.

في المقابل، يخوض منتخب بولندا المواجهة بتشكيلة قوية، يقودها المهاجم الأفضل في العالم، وهو روبرت ليفاندوفسكي، هداف برشلونة الإسباني وكابتن بولندا الأول، الساعي للتسجيل مجدداً في المونديال، بعد كسره صيامه المونديالي في لقاء السعودية.
رياضة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأحد 04 ديسمبر 2022
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com