Akhbar Alsabah اخبار الصباح

تويتر يطلق رسمياً خدمة الدفع مقابل الحصول على العلامة الزرقاء

العلامة الزرقاء أطلقت شركة تويتر خدمة الاشتراك الشهري بقيمة 8 دولارات، تتضمن منح حسابات المشتركين "العلامة الزرقاء" بعد التحقق من بياناتهم، في خطوة كانت قد أثارت جدلاً بعد استحواذ الملياردير إيلون ماسك على تويتر.

الشركة قالت في تحديث لأجهزة "آبل" التي تعمل بنظام "iOS"، إن المستخدمين الذين "يشتركون الآن" يمكنهم الحصول على العلامة الزرقاء بجانب أسمائهم، "تماماً مثل المشاهير والشركات والسياسيين"، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان أصحاب العلامة الزرقاء الحاليون سيفقدون هذه الخاصية في حال عدم دفعهم المبلغ المحدد.

كان ماسك وهو المالك الجديد للمنصة الضخمة، قد وصف في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني 2022، نظام تويتر الحالي بـ(الأسياد والقرويين)، الذي يميز أصحاب العلامة الزرقاء عن غيرهم، وقال إن هذا النظام "هراء".

أوضح ماسك أن رسم العلامة الزرقاء سيختلف من دولة لأخرى، مشيراً إلى أن من يدفعون 8 دولارات ستكون لهم الأولوية في كثير من مميزات المنصة، وسيتمكنون من مشاركة فيديوهات طويلة، وتسجيلات صوتية، وستظهر لهم إعلانات أقل بنسبة 50%.

كذلك أعلن ماسك فتح باب المكافآت المالية لأصحاب المحتوى على منصة تويتر، وتحولها إلى مصدر دخل لمنشئي المحتوى.

كان ماسك، رئيس شركتي "تسلا" و"سبايس إكس"، قد أتم مؤخراً صفقة الاستحواذ على شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار، وسارع إلى إقالة 4 من كبار مديري موقع التواصل الاجتماعي.

عقب توليه رئاسة تويتر سمح ماسك بإقالة نصف عدد العاملين في تويتر، يوم الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وقال موظفو شركة التواصل الاجتماعي في تغريدات، إن الفريق المعني بحقوق الإنسان كان من بين المتضررين.

اختتم تسريح العاملين أسبوعاً سادته حالة من الفوضى وعدم اليقين بشأن مستقبل تويتر تحت إدارة ماسك، أغنى شخص في العالم، والذي كتب تغريدة يوم الجمعة الفائت، قال فيها إن الخدمة تشهد "انخفاضاً هائلاً في الإيرادات".
تكنولوجيا و علوم | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الأحد 06 نوفمبر 2022
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com