Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إيلون ماسك يعد بتعديل عملية التحقق من المستخدمين على تويتر

فرض رسوم على علامة التحقق الزرقاء قال الملياردير إيلون ماسك والمالك الجديد لموقع تويتر إن تويتر سيعدل عملية التحقق من المستخدمين، في وقت تتحدث فيه توقعات عن أن تويتر يدرس فرض رسوم على أصحاب الحسابات الموثقة بالعلامة الزرقاء.

جاء هذا بعد أيام فقط من تولي ماسك إدارة إحدى أكثر منصات التواصل الاجتماعي تأثيراً في العالم.

ماسك قال في تغريدة له: "يجري تجديد عملية التحقق بالكامل في الوقت الحالي" دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول ما قد يتغير.

في موازاة ذلك، قالت النشرة الإخبارية التكنولوجية لتويتر، نقلاً عن شخصين مطلعين، إن تويتر يدرس فرض رسوم على علامة التحقق الزرقاء المرموقة المخصصة للتحقق من هوية صاحب الحساب.

أشار التقرير إلى أنه سيتعين على المستخدمين الاشتراك في علامة تويتر الزرقاء بسعر 4.99 دولار في الشهر، أو فقد شاراتهم "الموثقة" في حالة تطبيق المشروع، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

لم يتخذ ماسك وهو الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" العملاقة قراراً نهائياً، ولا يزال من الممكن إلغاء المشروع، ولكن وفقا للمنصة من المحتمل أن يصبح التحقق جزءاً من علامة تويتر الزرقاء.

تم طرح العلامة الزرقاء في يونيو/حزيران 2021 كأول خدمة اشتراك في المنصة توفر "حصولاً حصرياً على الخاصيات المتميزة" على أساس اشتراك شهري بما في ذلك خاصية تعديل التغريدات.

تم طرح خاصية تحرير التغريدات أيضاً في وقت سابق من هذا الشهر بعد إصرار ماسك على استخدام استطلاع جرى على تويتر في أبريل/نيسان 2022 سأل الملايين من متابعيه، عما إذا كانوا يريدون زراً لتعديل التغريدات، وأبدى أكثر من 70 في المئة موافقتهم على ذلك.

كان ماسك الذي يصف نفسه بأنه مناصر "لحرية التعبير المطلقة"، قد قال الأسبوع الفائت إنه يسعى لتحويل تويتر إلى منصة "ودية وترحّب بالجميع"، لا "جحيماً مجانياً للجميع".

انتقد ماسك ما يرى أنه إشراف مبالغ فيه على المحتوى، وهو ما يعتبر أنه يؤدي إلى رقابة على الأصوات اليمينية واليمينية المتشددة.

كما لمّح ماسك إلى إمكانية السماح بعودة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي تم فصله من المنصة بعد الهجوم على كابيتول هيل مطلع 2021، وعلّق ترامب على شبكته الاجتماعية الخاصة "تروث سوشيال" بالقول إن موقع تويتر أصبح "في أياد أمينة"، بعد استحواذ ماسك عليه.

يواجه ماسك تحدياً بتحسين الوضع المالي لتويتر الذي يواجه نمواً بطيئاً، حتى إنه سجّل خسارة صافية في الربع الثاني من العام.

في أبريل/نيسان 2022 ذكر ماسك خيارات لتحقيق مزيد من العائدات مثل تعزيز الاشتراكات المدفوعة واستثمار التغريدات الرائجة أو الدفع لصانعي المحتوى، كما دعا ماسك المعلنين على تويتر للعمل معاً من أجل "بناء شيء استثنائي"، مشدداً على أهمية إفساح المجال لمختلف الآراء على المنصة.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الاثنين 31 اكتوبر 2022
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com