Akhbar Alsabah اخبار الصباح

جائزة الوداد المالية بعد فوزه بلقب أبطال أفريقيا

نادي الوداد البيضاوي المغربي تمكن نادي الوداد البيضاوي المغربي، من التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما انتصر على منافسه الأهلي المصري، بهدفين مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بينهما، الإثنين، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وعلاوة على أهمية الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا، بالنظر لقيمته لكل فريق من الأندية الكبيرة في أفريقيا، فإنه استطاع تمكين الوداد، من فرصة اللعب على تتويج جديد، وهو كأس السوبر الأفريقي، الذي سيلعبه ضد الفريق الفائز بكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

كما يوجد هدف رياضي آخر للوداد الفائز بالمسابقة، وهو التواجد ضمن نخبة الفرق في العالم بخوض بطولة كأس العالم للأندية، التي تدور نهاية كل عام، مع الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا، والفريق الفائز دوري أبطال آسيا، علاوة على بطولة أميركا الجنوبية وبطل أوقيانوسيا.

وبالإضافة للأهداف الرياضية، فإنه يوجد للمسابقة القارية أهداف مالية ضخمة، حيث سيغنم نادي الوداد المغربي الفائز باللقب مبلغاً مالياً يصل لـ2.5 مليون دولار، في حين سيكتفي الأهلي المصري بمبلغ مالي قيمته 1.25 مليون دولار.

وعلاوة على ذلك، فإن المشاركة في كأس السوبر الأفريقي ستضمن للوداد، الفوز بـ150 ألف دولار، أما تحقيق لقب كأس السوبر، فيجني صاحبه 250 ألف دولار، فيما تتواصل المرابيح المالية، للفريق المغربي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، في كأس العالم للأندية، فالمشاركة فقط تضمن له الحصول على 500 ألف دولار، فيما ينال صاحب المرتبة السادسة مليون دولار.

ويحصل الفريق صاحب المركز الخامس، على 1.5 مليون دولار، فيما تكون جائزة الفريق الرابع، 2 مليون دولار، في حين تكون قيمة الأرباح المالية لصاحب المركز الثالث 2.5 مليون دولار، أي نفس قيمة الحصول على دوري أبطال أفريقيا نفسها.

ويفوز الفريقان اللذان سيصلان إلى الدور النهائي، بمبلغ 4 ملايين دولار، أما الفائز بلقب كأس العالم لأندية لكرة القدم، فيكون نصيبه 5 ملايين دولار.
رياضة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الثلاثاء 31 مايو 2022
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com