Akhbar Alsabah اخبار الصباح

تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة في رام الله

الصحفية شيرين أبو عاقلة يوم حزين تشهده فلسطين والجسم الصحافي عموماً، حيث انطلق، قبل قليل، موكب تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة، التي اغتيلت أمس برصاص جيش الاحتلال أثناء تغطيتها اقتحامات مخيم جنين؛ وذلك من مستشفى الاستشاري في مدينة رام الله، وسط مشاركة رسمية وشعبية.

وتوافد العشرات من الشخصيات السياسية والإعلامية الفلسطينية إلى المستشفى، صباح اليوم الخميس، لمرافقة موكب التشييع، الذي توجه إلى مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله.

ويشيع جثمان أبو عاقلة بشكل رسمي بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال عباس، في كلمة له خلال مراسم التشييع، إن شيرين أبو عاقلة ضحت بحياتها دفاعاً عن وطنها وشعبها، مؤكداً رفض التحقيق المشترك مع الاحتلال.

وأعلن عباس، أمس، مشاركته في الجنازة، حيث إنها ستنطلق بموكب عسكري رسمي باتجاه مقر الرئاسة في رام الله.

ومن المقرر أن ينقل اليوم جثمان أبو عاقلة إلى القدس لدفنها يوم غد الجمعة في مقبرة صهيون عند باب الخليل في المدينة المقدسة.

واغتالت قوات الاحتلال، صباح أمس الأربعاء، شيرين أبو عاقلة برصاصة في الرأس، أثناء تغطيتها اقتحام مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة، وأصيب زميلها الصحافي علي السمودي.

وشهد اغتيال أبو عاقلة إدانات دولية واسعة ومطالبات لمعاقبة الاحتلال الإسرائيلي على هذه الجريمة التي هزت العالم.

وأعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، فتح سجل عزاء للصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في مقار سفارات وبعثات دولة فلسطين في أنحاء العالم، والذي يستمر 3 أيام.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 12 مايو 2022
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com