Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إيلون ماسك يُخطط لطرد 1000 موظف من تويتر!

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يخطط الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر، لطرد 1000 موظف بمجرد اكتمال شرائه منصة التواصل الاجتماعي والاستحواذ عليها، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية غربية، السبت 7 مايو/أيار 2022.

إذ يُعتقد أن إيلون ماسك سيطرد العديد من موظفي الشركة، بعد نقل الملكية الذي سيستغرق حوالي ستة أشهر، وفقاً لما ذكره مالك شركة "تسلا" نفسه هذا الأسبوع للمستثمرين.

لكن في المقابل، يتوقع أن يُعين رئيس تسلا المثير للجدل آلاف الموظفين الجدد، في غضون السنوات الثلاث المقبلة، ما قد يؤدي إلى حصول تضخم بحوالي 11000 موظف، ارتفاعاً من 7500 حالياً، بحسب ما أفادت به صحيفة "نيويورك تايمز".

كما من المرجح أيضاً أن تضم دفعة هؤلاء المعينين حديثاً الكثير من المواهب الجديدة في مجال الهندسة.

إلى ذلك، ستتذبذب الأرقام في الشركة لتصل إلى 9225 موظفاً هذا العام، قبل أن تنخفض إلى 8332 في عام 2023. ثم إضافة 2700 عامل آخر بحلول عام 2025. وستحدث معظم الوظائف التي يتم تعليقها خلال فترة الاستحواذ.

فيما من المتوقع أن يظل باراج أجراوال، الذي عُين رئيساً تنفيذياً لتويتر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في منصبه حتى إتمام صفقة البيع.

تغييرات إيلون ماسك في تويتر

كان إيلون ماسك طرح في السابق فكرة إغلاق المقر الرئيسي في سان فرانسيسكو من أجل توفير المال، وقد لا يحصل أعضاء مجلس الإدارة أيضاً على راتب، ما يؤدي إلى اقتطاع 3 ملايين دولار أخرى من النفقات.

بينما قال ثلاثة مسؤولين تنفيذيين بوكالات إعلان لرويترز، إن شركة تويتر واجهت إحجاماً عندما كانت تعرض فرصاً للدعاية في فعالية بمدينة نيويورك، إذ لا تزال خطط شركة التواصل الاجتماعي تحت قيادة الملياردير إيلون ماسك مبهمة.

فقد غرَّد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الذي قرر شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، قائلاً إنه ينبغي ألا تكون هناك إعلانات على المنصة حتى تتمكن من التحكم بشكل أكبر في سياسات تعديل المحتوى.

كما أخبرت شركة تويتر موظفيها في اجتماعات داخلية وفي إفصاحات عامة، بأن نشاطها الإعلاني وعملياتها الأخرى ستستمر بشكل طبيعي حتى إتمام الصفقة، لكن الشركة لم تستطع التكهن بالتغييرات التي قد يجريها ماسك.

حيث قال مارك ديماسيمو، مؤسس وكالة الإعلانات "ديماسيمو جولدستين"، مشيراً إلى عرض تويتر للمعلنين، الأربعاء الماضي: "أياً كان ما تقوله (تويتر)، ما يريد أي أحد معرفته حقاً هو كيف سيكون الوضع في المستقبل".

فيما حققت شركة التواصل الاجتماعي أرباحاً بلغت 5 مليارات دولار في عام 2021، معظمها من الإعلانات الرقمية على موقعها الإلكتروني وتطبيقها.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الأحد 08 مايو 2022
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com