Akhbar Alsabah اخبار الصباح

المغرب والجزائر ومصر في مهمات مثيرة بكأس العرب 2021

كأس العرب 2021 تسعى عدة منتخبات من المجموعة الثالثة والرابعة لحسم بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من منافسات بطولة كأس العرب 2021، بينما تسعى منتخبات أخرى لتعويض الخسارة في الجولة الأولى في مواجهات "حياة أو موت"، إذ سيشهد اليوم الثاني من الجولة الثانية لدور المجموعات مباريات قوية ومُنتظرة.

الأردن والمغرب: مواجهة من أجل التأهل

بعد فوزهما في الجولة الأولى على كل من فلسطين والسعودية، يتواجه المنتخبان الأردني والمغربي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب 2021، على ملعب "أحمد بن علي" عند الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت الدوحة، وأعينهما على تحقيق الانتصار الذي يضمن التأهل إلى الدور الثاني بعد تحقيق أول 3 نقاط في أولى المباريات.

ونجح المنتخب المغربي في حسم مواجهته الأولى ضد منتخب فلسطين برباعية نظيفة، بينما فاجأ المنتخب الأردني نظيره السعودي القوي وأسقطه بهدف نظيف، وعليه فإن الفائز في هذه المواجهة القوية سيضمن الحضور بين المنتخبات الكبيرة في الدور الثاني من المنافسات.
فلسطين والسعودية: مواجهة الفرصة الأخيرة

بعد السقوط المفاجئ أمام المنتخب الأردني، لا يوجد أمام منتخب السعودية القوي سوى تحقيق الانتصار على المنتخب الفلسطيني في المواجهة التي تجمعهما على ملعب "المدينة التعليمية" عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة، وإلا مصيره سيكون الإقصاء من دور المجموعات، في وقت ينطبق نفس الأمر على فلسطين الذي لا يمكن أن يفقد 3 نقاط جديدة بعد خسارة الجولة الأولى.

ويملك المنتخب السعودي كل المقومات الفنية للتفوق على نظيره الفلسطيني في المواجهة، فالعناصر التي تُمثل المنتخب "الأخضر" مُميزة وهي أحد أسباب النجاح الكبير في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022، ولن يكون من الصعب عليها تحقيق انتصار و3 نقاط مهمة جداً، لأن الخروج من الدور الأول سيكون بمثابة نكسة كبيرة للكرة السعودية.

لبنان والجزائر: واحد للتأهل وآخر للتعويض

بعد السقوط القاسي في الجولة الأولى أمام المنتخب المصري بركلة جزاء في الدقائق القاتلة، يسعى المنتخب اللبناني للتعويض عندما يواجه المنتخب الجزائري القادم من انتصار عريض على السودان (4 - صفر)، في مباراة على ملعب "الجنوب" عند الساعة الرابعة ظهراً بتوقيت الدوحة، ولن تكون المهمة سهلة لرجال "الأرز" الذين ورغم تقديمهم مستوى قوياً في الجولة الأولى، خصوصاً في الدفاع، إلا أنهم سيواجهون منتخباً قوياً ومُدججاً بأسماء كبيرة وبشكل خاص في الهجوم.

في المقابل يسعى المنتخب الجزائري لتحقيق انتصاره الثاني في دور المجموعات والذي يضمن له التأهل إلى الدور الثاني وتأكيد قدرته الكبيرة على منافسة الجميع من أجل التتويج باللقب، ومن المتوقع أن تُشبه المواجهة ما حصل بين لبنان ومصر، إذ من المتوقع أن يُهاجم المنتخب الجزائري ويُدافع المنتخب اللبناني لتجنب السقوط بنتيجة كبيرة.

لن تكون مواجهة منتخب مصر لنظيره منتخب السودان صعبة جداً، نظراً لما قدمه الأخير أمام منافسه الجزائر في الجولة الأولى، في مباراة ستجمع المنتخبين على ملعب "974" في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت الدوحة، الأمر الذي يعني أن تأهل منتخب "الفراعنة" متوقع بشكل كبير والفوز المصري لن يكون صعباً نظراً للفوارق الفنية الكبيرة مع السودان.

ورغم أن الخسارة ستعني خروج المنتخب السوداني من دور المجموعات، إلا أن كل المؤشرات تؤكد صعوبة تقديمه مستوى قوياً، نظراً للعناصر المتواضعة التي يملكها في بعثته المشاركة، في حين يملك المنتخب المصري عناصر مُميزة قادرة على تحقيق الفوز الثاني والتأهل إلى الدور المقبل.

ويُعتبر المنتخب المصري من المنتخبات المرشحة للمنافسة على لقب "كأس العرب 2021"، إلى جانب منتخبات الجزائر والمغرب وصاحب الأرض المنتخب القطري، وسيُحاول إسعاد الجماهير التي تحتشد بأعداد كبيرة في المدرجات، والتي كانت علامة فارقة في المباراة الأولى ضد منتخب لبنان.
رياضة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : السبت 04 ديسمبر 2021
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com