Akhbar Alsabah اخبار الصباح

فيسبوك في مواجهة “القرصان الأوكراني”

سولومامي ألكسندر سولونشينكو أقامت شركة "فيسبوك" الأمريكية دعوى قضائية ضد مواطن أوكراني في بلاده، اتهمته فيها بسرقة بيانات 178 مليون مستخدم، وبيعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما أفاد موقع Business Insider.

بحسب ممثلي "فيسبوك"، فإنه خلال الفترة من يناير/كانون الثاني 2018، وحتى سبتمبر/أيلول 2019، تمكن ألكسندر سولونشينكو المعروف أيضاً بالاسم المستعار "سولومامي" من الوصول إلى بيانات تعريف الحسابات وأرقام الهواتف لـ178 مليون مستخدم للشبكة، مستخدماً برنامجاً خاصاً يرسل الطلبات تلقائياً إلى المستخدمين من خلال تطبيق ماسنجر.

بيانات مستخدمين حول العالم

وفقاً للادعاء "باع سولومامي البيانات المسروقة في منتدى متخصص على الإنترنت"، ونشر أيضاً "بيانات 10 ملايين مستخدم لبنك Privatbank الأوكراني وشركة تحليلية فرنسية".

تُظهر الأدلة التي قدمها محامو فسبوك تاريخ سولومامي في بيع البيانات المسربة من شركات أخرى على منتديات Raid، وهو موقع ويب يشتري المستخدمون ويبيعون فيه مجموعات البيانات المسربة والمسروقة.

في لقطة شاشة من الموقع المقدم من فيسبوك، عرض حساب يُزعم أنه ينتمي إلى سولومي عرضاً لبيع البيانات المسروقة، كتب فيه: "لدي أيضاً بعض قواعد البيانات الأخرى، وقوائم المستهلكين في جميع أنحاء العالم، وبيانات الهاتف، وبيانات FB غير العامة لـ180 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية، الرجاء الاتصال إذا كنت مهتماً".

وتتوقع إدارة "فيسبوك" أن "تُلزم المحكمة سولونشيكو بتعويضها عن الضرر، ومنعه من استخدام خدمات الموقع".
تكنولوجيا و علوم | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : السبت 23 اكتوبر 2021
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com