Akhbar Alsabah اخبار الصباح

"غوغل" تكشف عن هاتفين ورقاقة وجواز

"بيكسل 6" و"بيكسل 6 برو" أعلنت شركة التكنولوجيا الأميركية "غوغل"، أول أمس، عن أجهزة وخدمات جديدة، في محاولة لرفع إيقاع التنافس مع الشركات الكبرى المتصدرة في مجال الهواتف الذكية. واستخدمت "غوغل" مجموعة من الأسلحة لتحقيق هذا الغرض، على رأسها كاميرا أحدث، ومعالج خاص، وجواز للدفع بالتقسيط.
"بيكسل 6" و"بيكسل 6 برو"

أعلنت "غوغل" أحدث إصدار من هاتفها الذكي "بيكسل 6" و"بيكسل 6 برو"، الذي سيُشغَّل بواسطة أول شريحة للشركة تسمى Tensor.

ويتميز التصميم الجديد بهيكل معدني وشريط أسود في الخلف يتضمن الكاميرا، مع تحسينات على برامج الكاميرا تسمح بالتقاط أفضل للون البشرة الداكنة، وهي جزء من جهود "غوغل" لجعل الكاميرا أكثر شمولاً.

وقالت "غوغل" إنّ الكاميرا يمكن أن تقلّل الضوء الشارد في الصور، ما يجعل البشرة الداكنة تبدو رمادية، وقد حسنت توازن اللون الأبيض وضبط التعرض لتعكس درجة لون البشرة بشكل أكثر دقة.

وسيبدأ سعر هاتف "بيكسل 6" من 599 دولاراً. بينما يبدأ هاتف "بيكسل 6 برو"، المزود بشاشة أكبر وعدسة للتصوير عن بُعد وكاميرا أمامية مطورة، من سعر 899 دولاراً.

وستُطرح الهواتف للبيع في شركات الاتصالات اللاسلكية الأميركية في 28 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

ماذا ستدفع مقابل هواتف "بيكسل 6" الجديدة؟

سعر هاتف "بيكسل 6" يبدأ من 599 دولاراً.
هاتف "بيكسل 6 برو" يبدأ من سعر 899 دولاراً.
خدمة "جواز بيكسل" مقابل 45 دولاراً شهرياً لهاتف "بيكسل 6".
خدمة "جواز بيكسل" مقابل 55 دولاراً شهرياً لهاتف "بيكسل 6 برو".
قلب "بيكسل" ينبض باسم Tensor

تأتي الهواتف الجديدة مع معالج من الشركة هو الأول من نوعه يسمى Tensor، وهذا يعني أن زمن اعتماد الشركة على معالجات Qualcomm قد ولّى.

وفي حديثها إلى الصحافيين، قالت مديرة منتج Tensor، مونيكا غوبتا، إن الشركة شعرت وكأنها تتراجع وتريد شريحة يمكنها التعامل مع أعباء عمل التعلم الآلي في الهاتف.

أضافت غوبتا أن كل الشرائح صُمِّمَت للمساعدة في تشغيل الذكاء الاصطناعي مع التأثير في عمر البطارية بأقل قدر ممكن.

وتتكون وحدة المعالجة المركزية من نواتين Arm X1 للحصول على أداء نقي، ونواة Arm A76 متوسطة، وأربع نوى A55 فعالة. وتتكون وحدة معالجة الرسومات من 20 مركزاً تقول "غوغل" إنها ستكون كافية لتجربة ألعاب متميزة.

وكشريحة مصممة للذكاء الاصطناعي، ستتعامل مع وظائف مثل التعرف إلى الكلام المحسن والكتابة الصوتية والترجمة الحية والممحاة السحرية للصور.

جواز Pixel Pass

قدمت الشركة جواز Pixel Pass، وهي خدمة اشتراك شاملة تتيح للمستهلكين شراء هاتف "بيكسل" بسعر شهري منخفض بدلاً من الدفع مقدماً. تتوافر الخدمة مقابل 45 دولاراً شهرياً لهاتف "بيكسل 6" و55 دولاراً شهرياً لهاتف "بيكسل 6 برو".

ويشتمل الاشتراك أيضاً على خدمات "غوغل" الأخرى، بما في ذلك التخزين والموسيقى و"يوتيوب بريميوم" والتطبيقات والألعاب.

وتعني هذه الخدمة أن المشتركين سيتمكنون من الوصول إلى "يوتيوب" من دون إعلانات عبر "يوتيوب بريميوم"، وعلى مساحة 200 غيغابايت من التخزين السحابي مع "غوغل وان"، وخصومات "غوغل ستور"، و"غوغل بلاي باس".
تكنولوجيا و علوم | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 21 اكتوبر 2021
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com