Akhbar Alsabah اخبار الصباح

ماذا ستُطلق "آبل" و"غوغل" و"سامسونغ" في هذا الشهر؟

samsung google apple أمام المهتمين بجديد التكنولوجيا أيام حافلة نهاية الثلث الثاني من الشهر الحالي. إذ من المتوقع أن تعرض كل من "آبل" و"غوغل" و"سامسونغ" جديدها خلال أيام 18 و19 و20 أكتوبر/تشرين الأول.

"آبل" ـ 18 أكتوبر/تشرين الأول

ستعقد شركة "آبل" مؤتمرها التالي المخصص لإطلاق مجموعة من الأجهزة في 18 أكتوبر/تشرين الأول. وترجّح التوقعات أن تستخدم الشركة حدثها الثاني هذا الخريف لإطلاق أجهزة "ماك بوك" جديدة، وجهاز "ماك ميني" المعاد تصميمه، وربما أجهزة "إيربود" من الجيل الثالث.

وقالت تقارير سابقة إن الشركة تخطط لإطلاق أجهزة "ماك بوك برو" جديدة بمقاس 14 و 16 بوصة، مع زراعة شريحة M1X في قلبها بدلاً من رقاقات "إنتل".

ومن المحتمل أن تحتوي M1X على عشر نوى لوحدة المعالجة المركزية، مقارنةً بـM1 التي كانت تضم ثماني فقط، بالإضافة إلى معالجات رسومية تحوي 16 أو 32 مركزاً، مقارنة بسبع أو ثماني في M1.

وتشير الشائعات إلى أن المعالج M1X نفسه سيظهر في جهاز "ماك ميني".

وتشمل الميزات الأخرى المتوقعة، الشحن المغناطيسي ومنفذ HDMI وفتحة بطاقة SD.

وقد تعلن "آبل" أيضاً عن سماعات "إيربود" معاد تصميمها، بحيث تمثل الجيل الثالث من سماعات الأذن اللاسلكية الأصلية للشركة.

بعد يوم واحد من حدث "آبل"، وبعد أشهر من التسريبات، تستضيف شركة "غوغل" حدثاً في 19 أكتوبر/تشرين الأول للكشف عن هواتف "بيكسل" الجديدة، مع توقعات بطرح أجهزة وخدمات أخرى.

وإلى جانب "بيكسل 6" و"بيكسل 6 برو"، تخمّن تقارير إضافية أن "غوغل" يمكن أن تطلق هاتفاً قابلاً للطيّ "بيكسل فولد" وساعة ذكية "بيكسل واتش" وخدمة جديدة اسمها "بيكسل باس".

وشاركت "غوغل" الكثير من المعلومات عن هذه الهواتف، لكنها احتفظت ببعض الأسرار حولها، حتى يحين وقت حدث الإطلاق.

وستدافع الشركة عن قوة أجهزتها، مستعينةً بالشاشات الكبيرة مقاس 6.4 و6.7 بوصة، وأنظمة الكاميرا المتقدمة، والألوان غير التقليدية.

ويقال أيضاً إنّ "غوغل" تعمل على خدمة تسمى "بيكسل باس"، ويبدو أنها خدمة ستجمع بين "يوتيوب بريميوم " و"غوغل بلاي" وخدمة الاشتراك في الألعاب وخدمة Fi الخلوية و"غوغل وان"، بالإضافة إلى خطة تمويل هاتف "بيكسل". ومن المحتمل أن تكون حصرية في الولايات المتحدة.

ومن المحتمل أن تطلق "غوغل" جهاز "بيكسل فولد"، الذي سيكون أول هاتف قابل للطي لها. وقالت تقارير إنّ "غوغل" تعمل على ترقية نظام التشغيل "أندرويد 12.1" من أجل دعم الهاتف القابل للطي.

كذلك يُشاع ظهور ساعة ذكية تحمل اسم "بيكسل واتش". وكشفت "غوغل" عن تحديث لتجربة Wear OS هذا العام بالشراكة مع "سامسونغ".

"سامسونغ" - 20 أكتوبر/تشرين الأول

على ذكر "سامسونغ"، هي بدورها أرسلت دعوات إلى حدث تعقده عبر الإنترنت يوم الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول.

وترجّح التكهنات أن يخصص هذا الحدث من أجل ألوان جديدة لهواتف "غالاكسي"، أو ربما حتى خيار تخصيص كامل.

وقد ينطبق هذا على الهواتف القابلة للطيّ، خصوصاً أن "سامسونغ" سبق أن قدمت للعملاء خيار اختيار لون خاص بهم لمفصلة الهاتف، على الرغم من أن هذا الخيار اختفى في إصدار "زي فولد 3".

وقد تعلن الشركة عن هاتف Galaxy S21 FE، وهو إصدار منخفض التكلفة من "غالاسي إس 21".
تكنولوجيا و علوم | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 14 اكتوبر 2021
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com