Akhbar Alsabah اخبار الصباح

فيسبوك يرفع التحدي في وجه “كلوب هاوس”

تطبيق كلوب هاوس أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك"، أن الشركة تخطط لإطلاق عدة منتجات صوتية، منها غرف صوتية مباشرة شبيهة بتطبيق كلوب هاوس ووسيلة أيضاً للمستخدمين لإيجاد وتشغيل المدونات الصوتية (بودكاست).

يأتي دخول فيسبوك سوق الصوتيات في وقت يتراجع فيه الاهتمام الضخم المفاجئ بتطبيق كلوب هاوس، وهو تطبيق صوتي استخدمه أثرياء ومشاهير ومنهم إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا. وتراجع تنزيل التطبيق المتاح فقط على نظام أبل، بنسبة 70% تقريباً في مارس/آذار مقارنة بشهر فبراير/شباط حين وصل إلى أعلى مستوى له.

خصائص جديدة
رئيس أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم قال إن فيسبوك تخطط لتدشين خصائص في الشهور المقبلة، منها مقاطع صوتية قصيرة تسمى "ساوندبايتس" وطرح وسائل لإنتاج مؤثرات صوتية أو تحسين جودة الصوت.

بالتزامن مع ذلك، أعلنت فيسبوك في منشور، أنها ستبدأ في تجربة غرف صوتية حية ستنطلق في الصيف.

وقال زوكربيرغ إن فيسبوك تتطلع إلى التعامل "مع الصوتيات كوسيلة رئيسية بالطريقة نفسها التي نعامل بها الصور والفيديو".

وأظهر النمو السريع لتطبيق كلوب هاوس الذي لم يتجاوز عمره العام، إمكانات خدمات الدردشة الصوتية.

ويواجه التطبيق الذي لم يُطرح على نظام التشغيل أندرويد بعد، منافسة من شركات عديدة.

سباق نحو التميز
بداية شهر أبريل/نيسان الجاري، ذكر تطبيق كلوب هاوس الصوتي أنه سيطلق خاصية دفع أموال لصناع المحتوى على منصته دون أن يحصل هو على أي أموال نظير ذلك.

وقال كلوب هاوس إن جميع المستخدمين سيتمكنون من إرسال أموال عبر التطبيق، وستتاح خاصية تلقي المدفوعات في بادئ الأمر لمجموعة اختبار صغيرة على أن تتاح بعد ذلك لآخرين.

ويمكن أن يرسل المستخدمون أموالاً لصناع المحتوى على كلوب هاوس ممن لديهم هذه الخاصية مفعلة، من خلال الدخول على ملفهم الشخصي ثم اختيار "أرسِل أموالاً".

وقالت شبكة التواصل الاجتماعي الصوتية إن شريكتها سترايب لخدمات الدفع الإلكتروني ستحصِّل رسوماً بسيطة مقابل معالجة بطاقة الائتمان أو الخصم التي سيطلب التطبيق إضافته عند محاولة الدفع الأولى.

يُذكر أن التطبيق واجه انتقادات، بسبب تقارير عن انتشار آراء انطوت على كراهية النساء ومعاداة السامية ومعلومات كاذبة عن كوفيد-19 على منصته، على الرغم من وجود قواعد ضد العنصرية وخطاب الكراهية وإساءة المعاملة والمعلومات الكاذبة.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الثلاثاء 20 إبريل 2021
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com