Akhbar Alsabah اخبار الصباح

كلاسيكو عربي بين الترجي التونسي والزمالك المصري

الترجي التونسي والزمالك المصري فصل جديد من فصول الكلاسيكو العربي المثير يُقام على استاد رادس الدولي في تونس، مساء اليوم، وذلك حين يستضيف فريق الترجي التونسي نظيره الزمالك المصري، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لمرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2020-2021.

وباتت مباراة الترجي والزمالك مثيرة، وفيها الكثيرة من الحماسة على صعيد القمم العربية، وذلك بسبب كثرة المواجهات التي جمعت بينهما في الفترة الأخيرة، منها خوض 3 مباريات في العام الماضي، الأولى فاز فيها الزمالك (3 – 1)، وتُوِّج بطلاً لكأس السوبر الأفريقي.

أما المباراة الثانية، ففاز فيها بالنتيجة نفسها في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، والثالثة فاز فيها الترجي بهدف دون رد، ليتأهل الزمالك إلى الدور نصف النهائي، وفقد الترجي لقب البطل بعد عامين من التتويج. هذا ويخوض كل فريق اللقاء هذه المرة، باحثاً عن التأهل كمتصدر أو وصيف إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

ويدخل الترجي اللقاء متصدراً لجدول ترتيب المجموعة، ولديه 4 نقاط من فوز وتعادل، ويبحث عن الفوز الثاني على ملعبه للتقدم خطوة في سباق التأهل إلى الدور المقبل مع مدربه معين الشعباني.

في المقابل، استعاد الترجي خدمات نجمه غيلان الشعلالي، لاعب الوسط المدافع، بعد فترة غياب بداعي الإصابة، وحشد قوته الضاربة ممثلة في الغاني خالد عبد الباسط وطه ياسين الخنيسي رأسي الحربة وأنيس البدري وغيلان الشعلالي وعبد الرؤوف بن غيث في الوسط وحمدي النقاز واليعقوبي وخليل شمام في الدفاع.

هذا ويدخل فريق الزمالك المواجهة، ولديه نقطتان من تعادلين، أحدهما على ملعبه مع مولودية الجزائر الجزائري، والثاني مع تونغيث السنغالي في ملعب الأخير، ويبحث عن الفوز أو التعادل لتسهيل مأموريته في حسم الصدارة أو الوصافة خلال مرحلة الإياب، في ظل امتلاكه مباراتين على ملعبه.

ويُراهن فريق الزمالك على قوته الضاربة التي يتصدرها نجوم انتصاره الشهير على الترجي في العام الماضي، مثل فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي وطارق حامد ويوسف أوباما وعبد الله جمعة ومحمود الونش ومحمود علاء، بالإضافة إلى حمزة المثلوثي، الظهير الأيمن التونسي وأحد العناصر الأساسية.

ويفتقد الزمالك خدمات قائده محمود عبد الرازق شيكابالا الذي تعرض للإصابة، وحازم إمام الصغير، الظهير الأيمن، ومصطفى محمد، المعار إلى غلطة سراي التركي في شهر يناير/ كانون الثاني/ الماضي. وأعرب معين الشعباني، المدير الفني للترجي، عن ثقته الكاملة بقدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة طيبة على حساب الزمالك.
رياضة | المصدر: الترجي التونسي والزمالك المصري | تاريخ النشر : السبت 06 مارس 2021
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com