Akhbar Alsabah اخبار الصباح

5 أسباب تُرجِّح فوز إنتر ميلان بالدوري الإيطالي هذا الموسم

فوز إنتر ميلان بالدوري الإيطالي يسير نادي إنتر ميلان بخطى ثابتة نحو إحراز لقب الدوري الإيطالي Serie A هذا الموسم، تمهيداً لكسر هيمنة يوفنتوس على اللقب منذ عام 2012.

ويؤدي "النيراتزوري" صاحب الـ18 لقباً في "الكالتشيو"، بشكل قوي هذا الموسم، مع خوضه 24 مباراة في الدوري الإيطالي، ويبدو الفريق الأقرب نظرياً للتربع على عرش المسابقة في نهاية الموسم.

ويحتل الإنتر الصدارة حالياً برصيد 56 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام جاره ميلان، بينما يتواجد يوفنتوس "حامل اللقب" ثالثاً برصيد 46 نقطة.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة أسباب ترجح فوز إنتر ميلان باللقب الإيطالي هذا الموسم.

تركيز إنتر ميلان محلياً
يقاتل إنتر ميلان هذه الفترة على جبهة واحدة فقط، وهي الدوري الإيطالي، في ظل خروجه من دوري أبطال أوروبا وكأس إيطاليا على حد سواء، وهو أمر يلعب دوراً إيجابياً في تركيز الفريق في "الكالتشيو" بشكل كبير.

ومع احتلاله قاع مجموعته بدوري الأبطال، وخروجه من نصف نهائي كأس إيطاليا، يبدو رجال المدرب أنطونيو كونتي في حالة تركيز تامة على إحراز لقب "الكالتشيو" الغائب عن خزائن النادي منذ موسم 2009-2010.

وجود الكثير من اللاعبين المميزين
على عكس السنوات الأخيرة، تعج صفوف إنتر ميلان بالكثير من اللاعبين المميزين في صفوفه بجميع الخطوط داخل الملعب وعلى دكة البدلاء.

ولدى المدرب أنطونيو كونتي مهاجمون متعطشون لتسجيل الأهداف أمثال روميلو لوكاكو ولاوتارو مارتينيز، كما يملك على الدكة أليكسيس سانشيز، أما في خط الوسط فيتواجد نيكولو باريلا وستيفانو سينسي وأرتورو فيدال وكريستيان إيركسن ومارسيلو بروزوفيتش وآخوين.

أما على صعيد خط الدفاع، فيتواجد ميلان سكرينيار وستيفان دي فريج وأليساندرو باستوني، وجميعهم من اللاعبين المميزين.

ولا شك أن هذه الأسماء توفر حلولاً إضافية بالنسبة لكونتي في أي مباراة، ما يعني أن الإنتر لديه تشكيلة متكاملة على الدوام.

قوة لوكاكو التهديفية
انفجر "الدبابة" روميلو لوكاكو البلجيكية تهديفياً بشكل كبير مع إنتر ميلان، وذلك منذ انضمامه لصفوف الفريق في الصيف قبل الماضي من مانشستر يونايتد.

وسجل لوكاكو هذا الموسم 18 هدفاً في 22 مباراة بالدوري الإيطالي، ويحتل حالياً وصافة ترتيب هدافي "الكالتشيو"، بفارق هدف واحد خلف كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، كما ساهم في 6 أهداف أخرى، وهي أرقام رائعة تؤكد قوته التهديفية.

تأثير أنطونيو كونتي
لعبت لمسات المدرب أنطونيو كونتي دوراً كبيراً في انتفاضة إنتر ميلان المحلية، وذلك منذ وصوله لمنصب المدير الفني في صيف عام 2019.

وفي موسمه الأول، قاد كونتي "النيراتزوري" لوصافة ترتيب "الكالتشيو"، وكذلك وصافة الدوري الأوروبي، أما في الموسم الحالي، فالأمور تصب في مصلحته لإحراز لقب الدوري الإيطالي مع الإنتر، لا سيما أنه فعل ذلك مع يوفنتوس في 3 مواسم متتالية (2011-2014).

تراجع مستوى المنافسين
بخلاف العوامل السابقة، فإن تراجع مستوى يوفنتوس بشكل كبير هذا الموسم، لعب دوراً مهماً أيضاً في ترجيح الكفة لمصلحة إنتر ميلان، الذي يؤدي بصورة ثابتة عكس "اليوفي" تماماً.

ويغيب الانسجام بشكل واضح في "السيدة العجوز" مع المدرب الجديد أندريا بيرلو وهو ما يصب في مصلحة منافسيه، وعلى رأسهم إنتر ميلان.

كما أن المنافس الآخر، ميلان، لا يبدو قادراً على الصمود طويلاً في المنافسة لافتقاد معظم لاعبيه عامل الخبرة، وهو كذلك ما يزيد من فرص رفاق النجم المغربي أشرف حكيمي في حصد اللقب.
رياضة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الاثنين 01 مارس 2021
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com