اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

ترامب يهدّد بتعليق المساهمة الأميركية في منظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة العالمية هدّد الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، أمس الثلاثاء، بتعليق دفع المساهمة الماليّة الأميركية ل​منظمة الصحة العالمية​، مندّداً بطريقة إدارة المنظّمة الأممية لفيروس كورونا الجديد، متهماً إياها بالتركيز على الصين، في وقت حققت فيه الولايات المتحدة رقماً قياسياً بوفاة ما يقارب 2000 شخص في يوم واحد بالفيروس.

وخلال مؤتمره الصحافي اليومي في ​البيت الأبيض​ حول تطوّرات ​فيروس كورونا​ في الولايات المتّحدة، قال ترامب: "سنعلّق دفع الأموال المخصّصة لمنظّمة الصحّة العالمية"، بحسب ما أوردته "فرانس برس".
غير أنّه ما لبث بعد دقائق من ذلك أن تراجع عن هذا الإعلان، قائلاً: "أنا لا أقول إنّني سأفعل ذلك، بل سندرس هذه الإمكانية"، معتبراً أن "منظمة الصحة العالمية تبدو منحازة للغاية نحو ​الصين​. هذا أمر غير صائب. والولايات المتّحدة هي أكبر مساهم في تمويل منظمة الصحة العالمية".

وكان ترامب شنّ هجوماً على المنظمة الأممية، عبر وسائل التواصل الإجتماعي، قائلاً: في تغريدة على "تويتر"، "منظمة الصحة أخفقت حقاً. الغريب أنّها مموّلة بشكل كبير من ​الولايات المتحدة​ لكنّ تركيزها منصبّ على الصين".

ويأتي قرار ترامب في الوقت الذي تسعى فيه منظمة الصحة العالمية لجمع أموال من أجل تكثيف الجهود الرامية لمكافحة جائحة فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19"؛ لتطوير لقاحات ضد المرض.

وسجلت الولايات المتحدة الأميركية رقماً قياسياً في الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا، بزيادة 1736 حالة، الثلاثاء (بالتوقيت المحلي)، وهو أكبر عدد قد حدث في يوم واحد.

وكان الرقم القياسي السابق لأحدث وفيات كورونا في الولايات المتحدة خلال يوم واحد، هو 1344، وفقاً لما وثقته بيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية في 4 إبريل/نيسان الجاري.

وحتى الآن، هناك ما لا يقل عن 396,223 حالة للفيروس التاجي في الولايات المتحدة، حسب إحصاءات جامعة جونز هوبكنز. في حين توفي 12,722 شخصاً.

وحتى يوم الثلاثاء، تم الإبلاغ عن 28.027 إصابة مؤكدة جديدة.

ويشمل إجمالي الحالات جميع الولايات الخمسين، ومنطقة كولومبيا والأقاليم الأميركية الأخرى، إضافة إلى جميع الحالات التي أُعيدت إلى البلاد. بينما تعد وايومنغ هي الولاية الوحيدة التي لا تبلغ عن وفاة بسبب فيروس كورونا.

وحتى مساء الثلاثاء، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليوناً و411 ألفاً، توفي منهم أكثر من 81 ألفاً، فيما تعافى ما يزيد على 300 ألف.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأربعاء 08 إبريل 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com