اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مصر تغلق المراكز التجارية والمطاعم 11 ساعة يومياً

مصر المراكز التجارية قررت السلطات المصرية إغلاق المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي وجميع المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً، وذلك حتى نهاية مارس/آذار 2020، وذلك ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

تعتبر هذه الخطوة أقرب إلى حظر التجول ليلاً، في وقت علقت فيه مصر الدراسة بالمدارس والجامعات في أنحاء البلاد، وعلقت الطيران في كافة مطاراتها حتى نهاية الشهر أيضاً، بينما أعلنت عن وصول حالات الإصابة إلى 210، بينما توفي 6 أشخاص جراء الإصابة بالمرض، وفق الأرقام الرسمية.

إغلاق المنشآت الخدمية 11 ساعة: أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الخميس 19 مارس/آذار 2020، قراراً بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة، من 7 مساء إلى 6 صباحاً حتى 31 مارس/آذار 2020، كما نصت المادة الأولى من القرار.

أما المادة الثانية فنصت على استثناءات من هذا القرار لخدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت، سواء الموجودة بالمراكز التجارية وخارجها، وفق البيان الذي نقله موقع “مصراوي“.

إصابات مصر: أكدت وزارة الصحة المصرية، الأربعاء 18 مارس/آذار، رصد 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة إلى 210 حالات، فيما بلغ عدد الوفيات بسبب كورونا في مصر ست حالات حتى الآن، لكنّ تقريراً لصحيفة The Guardian البريطانية نقل دراسة كندية تتوقع وصول أعداد الإصابات في مصر إلى ما بين 6 آلاف و19 ألف إصابة، لكن الحكومة المصرية رفضت الدراسة، وقررت إغلاق مكتب الصحيفة البريطانية في القاهرة بعد نشرها.

تعليق الطيران: الإثنين 16 مارس/آذار 2020، أعلنت الحكومة المصرية، تعليق حركة الطيران في كافة مطاراتها، اعتباراً من 19 مارس/آذار وحتى 31 من الشهر ذاته، بهدف التقليل من الاختلاط المباشر، سواء من حركة السياحة أو القادمين إلى مصر، أو حتى الخارجين منها في هذه المرحلة، فيما أشارت إلى استغلال هذه الفترة لإعطاء الفرصة للمنشآت السياحية والفنادق لاتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بالتعقيم والتطهير.

تعطيل المدارس: السبت 14 مارس/آذار، أعلنت السلطات تعليق المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، كما أعلنت إلغاء التجمعات العامة الكبيرة، وفرضت بعض القيود على الوقت المخصص لصلاة الجماعة في المساجد، وتم إيقاف مباريات الدوري المحلي لكرة القدم لمدة أسبوعين.
سياسة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الخميس 19 مارس 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com