Akhbar Alsabah اخبار الصباح

استمرار قطع الإنترنت والاتصالات الهاتفية في سوريا

المرصد السوري أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الاتصالات عبر شبكة الإنترنت والهاتف، ما زالت مقطوعة في سوريا لليوم الثاني على التوالي.



وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لـ«وكالة فرانس برس»، اليوم الجمعة، أنه "لليوم الثاني على التوالي، الإنترنت مقطوع في كافة الأراضي السورية، وفي بعض المناطق يتم الدخول إلى الإنترنت بصعوبة جدا".



وأضاف، "كذلك الاتصالات الهاتفية صعبة جدا في الداخل، ووصلتنا معلومات أنه يمكن التخابر بين بعض المناطق من خطوط ثابتة، لكن بين الداخل والخارج، الأمر صعب جدا وشبه معدوم".



ولم تتمكن وكالة «فرانس برس» من إجراء اتصالات عبر الإنترنت أو عبر الهاتف في اتجاه خطوط ثابتة ومحمولة في العاصمة السورية، فضلا عن انعدام القدرة على تصفح موقع وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» على الإنترنت.



وقطعت الاتصالات في عدد كبير من المناطق السورية لا سيما دمشق، منذ ظهر الخميس، وعزا مزودو خدمات الاتصالات الأمر إلى مشاكل تقنية.



وذكرت شركة «رينيسيس الأميركية للمعلوماتية»، أن "سوريا محرومة في الواقع من الإنترنت"، بينما أكدت شركة «أكاماي الأميركية»، أن "77 شبكة في سوريا لا تعمل منذ منصف ليلة أمس الخميس".



واتهمت الولايات المتحدة نظام الرئيس السوري بشار الأسد، بقطع شبكات الاتصالات في مناطق عدة من سوريا، منددة بهذا الانتهاك لحريات التعبير ووسائل اتصال الشعب السوري الذي يظهر إلى أي مستوى وصل النظام الذي لا يزال متمسكا بالسلطة بأي ثمن.
سياسة | المصدر: الفرنسية | تاريخ النشر : الجمعة 30 نوفمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com