اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

اكتشاف حالة كورونا في “المدينة الجامعية” بالإسكندرية و6 بالمحافظات

اكتشاف حالة كورونا سيطرت حالة من الرعب بين طلاب المدينة الجامعية بعد اكتشاف حالة إيجابية لطالب مصاب بفيروس “كوفيد 19″، المعروف باسم “كورونا”، وسط تكتم شديد من إدارة المدينة الجامعية.

وعلى الفور وتفاديًا لمزيد من الكوارث، قررت إدارة المدينة بالإسكندرية، اليوم الأحد، توجيه تحذير للطلاب والطالبات المقيمين بمغادرة غرفهم، تمهيدًا لإجراء عمليات الرش والتعقيم.

يذكر أن هناك 4 مدن جامعية تستوعب نحو 7000 طالب وطالبة، بالإضافة إلى 500 طالب وطالبة بالمدن الجامعية الملحقة بكليتي التربية الرياضية للبنين.

وناشدت إدارة المدن بجامعة الإسكندرية، في بيان لها اليوم، الطلاب بإخلاء الغرف من جميع المتعلقات بالكامل خلال موعد أقصاه 48 ساعة، وتركها مفتوحة.

وشددت على الطلبة والطالبات غير المتواجدين بالمدن الجامعية بضرورة الحضور ونقل متعلقاتهم بالكامل من الغرف، لتعقيمها حفاظًا على سلامتهم.

طلاب مصر في خطر

فى شأن متصل، كشفت مصادر مطلعة بديوان عام وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب عن إصابة 6 طلاب بالمدارس بفيروس “كورونا المستجد”.

المصدر أكد أن جميع حالات الإصابة للطلاب وقعت نتيجة الاختلاط بحالات إيجابية لفيروس كورونا. حيث جاءت الإصابات في 4 محافظات، منها وجود حالتين في الجيزة، وحالة بالقاهرة، وحالة بالإسكندرية، وحالتين في الدقهلية. وكشف المصدر عن أماكن اكتشاف حالتي إصابة فيروس كورونا بمدرستين في الدقهلية.

وأضاف المصدر أن هناك حالتي إصابة بمدرستي بلقاس الإعدادية بنين ببلقاس، ومدرسة السماحة الابتدائية والإعدادية بقرية سماحة بمدينة بلقاس التابعة لمحافظة الدقهلية.

وهذا ما أكده مصدر بوزارة الصحة، موضحًا أنه سيتم تطبيق العزل الذاتي على الطلاب والمدرسين لعدد من المدارس.

غليان بين المعملين

“إحنا مظلومين”، هكذا ردّد عدد من مدرسي التربية والتعليم بالمحافظات، عبر محادثات بين فى تطبيق الواتس آب، بعدما ألزمتهم المديريات التابعة لهم بالحضور يوميا من الثامنة وحتى الثانية ظهرا، برغم صدور قرار بتعليق الدارسة لمدة أسبوعين.

من جهته كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم فى حكومة الانقلاب، عن أن الوزارة ستستغل فترة تعليق الدراسة لإصلاح ما أفسدته العاصفة وموجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد طوال يومين.

وأضاف أن السادة المعلمين سيتم إبلاغهم خلال 48 ساعة مقبلة بالتعليمات الجديدة، المتعلقة بنشاطهم طوال فترة تعليق الدراسة لمدة أسبوعين، وبالنسبة للإداريين قال الوزير إنهم سيتواجدون في المدارس.

وفيما يتعلق بجدول الثانوية العامة، قال الوزير إنه سيتم الالتزام بالجدول الذي تم إعلانه اليوم، موضحًا أن امتحانات الشهادات العامة ستكون في موعدها المقرر حتى الآن.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأحد 15 مارس 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com