اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تبادل للقصف بين النظام السوري والجيش التركي في الرقة

النظام السوري والجيش التركي استمرّ حتى صباح اليوم الأربعاء، الهدوء شبه التام في عموم مناطق محافظة إدلب شمال غربي سورية، في ظل سريان وقف إطلاق النار لليوم السادس على التوالي، في حين وقع قصف مدفعي متبادل بين قوات النظام السوري والجيش التركي على محور بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي الغربي شمال البلاد.
وقالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إنّ الهدوء شبه التام في ريف إدلب ومحيطها ما زال مستمراً لليوم السادس على التوالي، في ظل سريان اتفاق وقف إطلاق النار الروسي التركي الموقع يوم الخميس الماضي في موسكو.
وذكرت المصادر أن قوات النظام كانت قد خرقت الاتفاق، مساء أمس الثلاثاء، بقصف مدفعي طال مناطق في قرية السرمانية بريف حماة الشمالي الغربي، ومناطق في قرية اشتبرق جنوب غرب إدلب، ما أسفر فقط عن أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

وفي ظل ذلك الهدوء، تشهد المنطقة تحليقاً متقطعاً لطيران الاستطلاع الروسي، كما تقوم قوات النظام السوري بتعزيز قواتها على محاور سراقب شرق مدينة إدلب، وعلى محاور جبل الزاوية جنوب الطريق الدولي "حلب اللاذقية".
وكان النظام قد أعلن، أمس الثلاثاء، عزمه فتح الطريق وإرسال ورش للعمل على تأهليه، وذلك على الرغم من أن الطريق في معظمه ما زال تحت سيطرة المعارضة السورية المسلحة والجيش التركي.
وذكرت مصادر محلية، أن قوات النظام أزالت السواتر الترابية عن الطريق في منطقة كفرية بريف اللاذقية، وذلك للمرة الأولى من عام 2012، تمهيداً لإعادة العمل على الطريق.
وأوضحت المصادر، لـ"العربي الجديد"، أن الطريق سيشهد في الساعات المقبلة تسيير دوريات عسكرية مشتركة روسية تركية في إطار الاتفاق الأخير الموقع بين الطرفين.

إلى ذلك، أفادت مصادر مقربة من "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) "العربي الجديد"، بأن الجيش التركي قصف مواقع لقوات النظام السوري المتمركزة إلى جانب "قوات سورية الديمقراطية" في ناحية قزعلي جنوب غرب تل أبيض في ريف الرقة الشمالي الغربي، كما قصف مواقع له في محيط ناحية عين عيسى، من دون وقوع إصابات بشرية.
وذكرت المصادر أن قوات النظام ردت بقصف على مواقع الجيش التركي في محيط مدينة تل أبيض والطريق الدولي شمال مدينة عين عيسى، مشيرة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتبادل فيه قوات النظام والقوات التركية القصف في هذه المنطقة.
ويشار إلى أنّ القصف من قوات النظام على النقاط التركية في شمال سورية، أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجيش التركي، ورّد الأخير بعملية عسكرية أدت إلى خسائر فادحة في صفوف قوات النظام.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأربعاء 11 مارس 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com