اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تعزيزات تركية غير مسبوقة إلى إدلب

إدلب ذكرت وسائل إعلام تركية، الأحد، أن أنقرة أرسلت تعزيزات غير مسبوقة إلى الشمال السوري في ظل التطورات الميدانية المتلاحقة، وإحراز النظام السوري تقدما بعد سيطرته على مدينة سراقب الاستراتيجية، واتجاهه نحو مطار "تفتناز"، الذي يشهد تواجد قاعدة جديدة لتركيا.
وذكرت صحيفة "صباح"، في تقرير ترجمته "عربي21"، أن قافلتين عسكريتين تركيتين مكونتين من 900 مركبة ما بين مصفحات ومدرعات دخلت الليلة الماضية الأراض السورية.
وأضافت أن تلك التعزيزات انتشرت في قرى عدة بإدلب منها سرمين وتفتناز، "في إشارة إلى جهوزيتها لصد أي تقدم من النظام السوري".

وأشارت إلى أن القافلتين ضمتا عددا كبيرا من وحدات "الكوماندوز" والدبابات والمدرعات التي تحمل الذخائر والقذائف المدفعية بعد دخولها من منطقة عبر معبر "كفرلوسين" انتشرت في شرقي وجنوبي إدلب.

ولفتت إلى أن تلك التعزيزات التي استمرت طوال الليلة الماضية، استقرت في مناطق عدة في إدلب، تنفيذا لأوامر السلطات التركية بإيقاف تقدم جيش النظام السوري.
وذكرت أن وحدات النخبة التي شاركت في عملية "نبع السلام" ودرع الفرات وغصن الزيتون، دخلت إلى إدلب، وأجرت الاستعدادات اللازمة للقيام بالمهام التي ستوكل إليهم هناك.

ويأتي هذا التطور، في وقت يتجاهل فيه النظام السوري الغضب التركي، ويتقدم نحو مطار تفتناز، وبات على مشارفه، ويبعد ثلاثة كيلومترات فقط عنه، وفق ما أكدته مصادر ميدانية لـ"عربي21"، أمس السبت.

9 نقاط مراقبة جديدة
وأشارت "صباح"، إلى أنه في ظل التطورات في إدلب، قامت القوات التركية التي انتشرت في سرمين وتفتناز، بإنشاء تسع نقاط جديدة تمتد على طول الطريق ما بين جسر الشغور والراشدين.
وأكدت الصحيفة، أن القوات التركية تجري الاستعدادات اللازمة والجدية لسحب قوات النظام السوري من منطقة خفض التصعيد، وفقا لمسار أستانا، مشيرة إلى أن الآلاف من وحدات النخبة جرى تعزيزها في منطقة هاتاي التركية بانتظار الأوامر.
بدورها، ذكرت صحيفة "يني شفق"، في تقرير ترجمته "عربي21"، أن عدد وحدات الكوماندوز والوحدات الخاصة التي دخلت إدلب ليل أمس وصل إلى نحو 4000 جندي.

ووصفت "يني شفق" في تقرير، التعزيزات التركية، بأنها غير مسبوقة، وأنه وصل عدد منها إلى قرية "مسطومة" التابعة لمدينة أريحا، مشيرة إلى أن القوات التركية تمركزت في القاعدة العسكرية التي أنشأها النظام السوري سابقا هناك.
ولفتت الصحيفة، إلى أن القوات التركية عززت قاعدة تفتناز بالآليات والمدرعات ووحدات الكوماندوز، والكتل الخرسانية.
وأشارت إلى أن اشتباكات عنيفة تجري بين قوات النظام السوري والمعارضة في أرياف حلب، فقد استعادت الأخيرة السيطرة على قرى "المحرم" و"الخواري" و"تل النباريز" و"الظاهرية".

من جانبها، أكدت صحيفة "حرييت"، أن القوات التركية، أنشات نقطة مراقبة بين سرمين وأريحا.
وأضافت أن طائرات "أف16" حلقت الليلة الماضية على الحدود بين تركيا وسوريا، مشيرة إلى أن جزءا من التعزيزات العسكرية التركية دخلت نحو نقاط المراقبة في شمالي إدلب في عفرين.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الأحد 09 فبراير 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com