اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

غرق مدن مصر فى “شبر ميه”

غرق مدن مصر رغم أنَّ مصر من أوائل دول المنطقة التي نفّذت مشروع الصرف الصحي منذ 1914، والمواطن يدفع شهريًّا 75% من فاتورة المياه بالنسبة للمنازل، و90% بالنسبة للمناطق الصناعية والتجارية، إلا أنَّ أن القاهرة الجديدة والعبور ومناطق الدائري ومناطق عدة بالإسكندرية والمنوفية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ غرقت في “شبر ميه”.

وضع نشطاء التواصل الأمور في نصابها من خلال هاشتاج #شوارعنا_اولى_من_قصورك، محوّلين أنظار المجتمع الذي لا يدرك عظم الأزمة التي وقعت فيها مصر في ظل الانقلاب بغرق أكبر شوارعها وقضاء السيسي على الأخضر واليابس، من التهويل من الأمطار أو السيول وعدم الاستعداد لمحور الأزمة التي أوقع فيها العسكر البلاد، من خلال بناء القصور وإهمال الشوارع، والتي اعترف بها السيسي متوعدًا بالمزيد من القصور، ولكنه لم يعُد للشعب إلا الفقر، ولم يعِد السيسي المصريين بمزيد من الإنفاق على البنية التحتية.

الأهم بحسب النشطاء من قصور تعيش فيها عائلة السيسي وأبنائه وزوجته انتصار، فضلا عن أصدقائه والعصابة، هو الاهتمام بالفقراء والمحتاجين.

“صمت البركان” أوضح الهدف من الهاشتاج، فكتب “يا شوية حرامية فيه لبناء القصور ومفيش لإنشاء شبكة صرف للأمطار؟!”.

وأضاف- في تغريدة أخرى- “مشيت على طرق كتير جدًا وبحمولات فوق الـ١٢٠ طن.. شفنا أسفلت يتقطع من المطر.. شفنا كمان أسفلت من السخونة يريح.. أنما اسفلت ينزل عليه المطر يبوش زى البسكوت جديدة دى بصراحة”.

أما “نانا” فعبّرت عنه بسجع وجناس بلغة شعبية: “يا بتاع القصور.. الشعب مكسور”. وكتب حسام حسني: “صاحب القصر لا يرى أن هناك شعبا يريد العيش والحرية والعدالة”.

وأبدى “إبراهيم الطاير” بعض ملامح حزنه قائلا: “‏حزين عليكى يا مصر والحزن مش كافى.. أروح لمين والجرح مش شافى.. رب العالمين ملاذنا العبد أصبح ماشى.. يا ريت الناس تعتبر وترحم عباد زيهم من برد وفقر قاسي”. وفي تغريدة أخرى كتب: “ساكن القصر فى البرج العاجى العالى ينظر من تحته يدرك الكل قزم صغير.. لا يحق أن يعيش مثل أبناء القصور”.

واستغربت “حياء” من اعتذار حكومة السيسي بنقص الأموال، فكتبت: “شبكة طرق مكلفة جدا.. إنشاء وصيانة سكك الحديد وتجديد قطارات مكلف جدا.. شبكة صرف لمياه الأمطار مكلف جدا.. لكن بناء السجون والقصور والفلل والاستراحات غير مكلف.. إنه فساد العسكر يا سادة”.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الجمعة 25 اكتوبر 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com